الشأن الأحوازيفيديوهات

“عاصفة ترابية” تقطي سماء مدينة عبادان المحتلة…!

أفادت مصادر المركز الاعلامي للثورة الاحوازية عن عاصفة ترابية أمس الثامن والعشرون من مارس ضربت مدينة عبادان التي تقع شمال الخليج العربي ، وعدة مدن في الأحواز المحتلة.

وأشارت المصادر أن هذه الكوارث البيئية تأتي بسبب عمد النظام ومنذ سنوات لنقل مياه الأنهر من الاحواز الى المدن الفارسية وبسبب هذا العمل الإجرامي جفت اكثر الاراضي الزراعية والأنهر وقاموا بتجفيف الأهوار التي هي محمية طبيعة من قبل الأمم المتحدة لاستخراج النفط وتدمير الثروة الحيوانية النادرة والثروة السمكية.

وتاتي هذه العواصف بالتزامن مع عدة كوارث حصلت بحق شعبنا العربي الاحوازي ومن أهمها هي فيروس كورونا الذي انتشر بشكل واسع في الاحواز والفيضانات المتعمدة والسيول التي تدمر كل شي أمامها.

ويذكر أن هذه العواصف الترابية في الاحواز المحتلة تجلب معها العديد من الأمراض الخطيرة ومن اكثر الأمراض التي يصاب بيها أغلب المواطنون الاحوازيون هي: السرطان الرئوي والربو وامراض جلدية والخ….

والجدير الأشارة بأن سلطات الإحتلال الفارسية تستغل كافة الطرق لاضطهاد وقتل الشعب العربي الاحوازي ويعاني الاحوازيون الحرمان ، الاعتقالات ، تجفيف اراضي ، البطالة ، المناخ ، الفيضانات المتعمدة ووو…كل هذا فقط لتهجير شعبنا الصامد الذي يعيش فوق اعظم ثروات التي يسرقها إلمحتل لتمويل ميليشياته الإرهابية في الشرق الأوسط لتوسع سياساتها الإحتلالية.

علي حرداني بور الاحوازي
المركز الاعلامي للثورة الاحوازية
https://adpf.org
http://t.me/adpf25

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى