الشعوب الغير فارسية

الشعوب غير الفارسية تصعد من مواجهتها مع الاحتلال الفارسي

اشتدت المواجهات مع المحتل الفارسي من قبل الشعوب غير الفارسية خلال الاسابيع القليلة الماضية لتصل في بعض الاحيان الى المواجهات المسلحة.

حسب التأكيدات الواردة للمركز الاعلامي للثورة الاحوازية ان ابناء بلوشستان يوجهون الضربات الواحدة تلو الاخرى لقوات الاحتلال الفارسي. ونقلت العديد من المصادر البلوشية للمركز الاعلامي عن تنفيذ البلوش في الاسبوعين الماضيين عدة هجمات ضد قوات الاحتلال الفارسي مما اسفرت عن قتل العديد من قوات الاحتلال، الاحداث التي اعترف فيها الاحتلال في وسائل اعلامه.

من جانب اخر انتفض ابناء كوردستان الشرقية الاسبوع الماضي وذلك بعد ان أطلقت قوات الاحتلال الايراني النار على اثنين من ابناء كوردستان وقتلتهم في المكان. طالب الاكراد حكومة الاحتلال محاسبة الجنات ولكن كما في كل مرة لن تهتم بمطالبهم، الامر الذي اثار غضبهم وخرجوا في شوارع بانه وغيرها من المدن الكردية معلنين عن سخطهم ورفضهم لممارسات الاحتلال. بعد توسع رقعت الانتفاضة تدخلت قوات الاحتلال بقوة لفضها وأطلقت النار عشوائيا على المنتفضين وسقط عدد منهم بين شهيد وجريح.

وفي الاحواز المحتلة تتصاعد المواجهات يوما بعد يوم حيث جرائم الاحتلال الفارسي لن تتوقف وتزداد سوء يوما بعد يوم. ونشر المركز الاعلامي للثورة الاحوازية في وقت متأخر من ليلة البارحة خبر تنفيذ كتائب المقاومة الشعبية لتحرير الاحواز عملية بطولية استهدفت انابيب النفط في مدينة القنيطرة.

واكد المركز الاعلامي ان كتائب المقاومة الشعبية لتحرير الاحواز تبنت العملية التي نفذت في وقت متأخر من ليلة البارحة في مدينة القنيطرة. كما اعترفت العديد من وسائل الاعلام الفارسية بهذه العملية وقالت انها اوقفت ضخ النفط الى العمق الفارسي، بالإضافة الى الخسائر المادية الكبيرة التي تحملتها.

ومنذ اسبوعين ينفذ الاسرى الاحوازيين السياسيين اضرابا عن الطعام في سجن رجائي شهر. ويطالب هؤلاء السجناء امرين السجن باحترام حقوق السجناء وقبول مطالبهم العادلة.

وللوقوف مع الاسرى الاحوازيين المضربين عن الطعام دعت القوى الوطنية الاحوازية في المهجر ابناء الاحواز الى المظاهرات في العديد من دول المهجر. وتظاهر يوم أمس العشرات من الاحوازيين في عاصمة المملكة المتحدة البريطانية لندن امام مكتب رئيسة وزراء بريطانيا السيدة تريزا ماي مطالبيها بالتدخل للحد من معاناة الاسرى. كما ستكون مظاهرات مماثلة في مملكة السويد والمانيا لمطالبة السلطات في هذه الدول الضغط على الاحتلال الايراني والاستجابة لمطالب الاسرى بأسرع وقت ممكن.

وتعاني الشعوب غير الفارسية الاجرام الفارسي منذ أكثر من اثنان وتسعون عام وبالرغم من محاولات الاحتلال في فرض نفسه على هذه الشعوب بالنار والحديد، الا ان هذه الشعوب ابت الاستسلام ويوما بعد يوم تزيد من اصرارها وتشتد مقاومتها في مواجهتها مع الاحتلال.

المركز الاعلامي للثورة الاحوازية

WWW.ADPF.ORG

10.09.2017

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى