الشأن الأحوازيالشأن العربي والدولي

خامنئي/الإعلام الأجنبي حرض الشعب على عدم المشاركة بالانتخابات

تّهم المرشد الأعلى علي خامنئي، الأحد، الإعلام الأجنبي بأنه مارس “ضخا إعلاميا” لإحباط الإيرانيين(الشعوب المحتلة في جغرافية ايران السياسية) وثنيهم عن المشاركة في الانتخابات (مجلس الشورى) التي جرت في 21 شباط/فبراير.

وقال خامنئي وفق ما جاء على موقعه الإلكتروني الرسمي: “مارست الوسائل الإعلامية الأجنبية ضخّها الإعلامي السلبي منذ عدّة أشهر وكثّفته مع اقتراب موعد الانتخابات ولم تتوانَ خلال اليومين الأخيرين (قبل الانتخابات) عن استغلال أدنى فرصة، وتحجّجوا بمرض وفيروس من أجل ثني الناس عن المشاركة في الانتخابات”.

وكانت وكالة “فارس” للأنباء، أفادت السبت، أن نسبة المشاركة بالانتخابات البرلمانية في البلاد بلغت 42%، فيما اكد المركز الاعلامي لثورة الاحوازية حسب احصائيات الرسمية للمحتل ان التقارير المسربة تشير أن عدد الاقبال لا يتخطي 20% وهذه أدنى نسبة في تاريخ الانتخابات في جغرافية ايران السياسية منذ ثورة الشعوب المحتلة.

وعلق المركز الاعلامي للثورة الاحوازية ان في الانتخابات السابقة تعلن النتائج بعد ساعات فور انتهاء الانتخابات بينما اليوم نشاهد بان لا يتم الإعلان عن النتائج الكاملة للانتخابات البرلمانية قبل يومين، ولم تنشر سلطات الإحتلال أيضا أرقاما مهمة تذكر عدد الشعوب المحتلة الذين صوتوا في صناديق الاقتراع.
وهذا ما يدل على انخفاض الإقبال وحالة رفض واسعة النطاق ضد الإحتلال والاضطهاد والقمع والبطالة والتميز .
المركز الاعلامي للثورة الاحوازية
الثالث والعشرون من فبراير ٢٠٢٠
علي حرداني بور الاحوازي
WWW.ADPF.ORG

http://t.me/adpf25

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى