الشأن الأحوازي

المزيد من الاحتجاجات العمالية في الأحواز المحتلة

المركز الاعلامي للثورة الاحوازية

 

استلم المركز الإعلامي للثورة الاحوازية انباء عن احتجاجات واعتصامات عماليه واسعة في عدد من مدن الأحوازية في مجالات مختلفة احتجاجا على عدم دفع الاجور المتأخرة منذ عدة شهور وعدم حسم قضية مستحقاتهم ومخصصاتهم.

حيث احتشد العشرات من عمال تاون للصناعات البحرية أمام منظمة المنطقة الحرة “منطقه آزاد” في مدينة عبادان احتجاجا على عدم دفع رواتبهم ومخصصاتهم المتأخرة منذ شهور عديدة فضلاً عن الممارسات العنصرية بحقهم والتجاهل والاهمال لحقوقهم المسلوبة من قبل المدراء التنفيذين.

ففي يوم الأربعاء الموافق للثاني من شهر اغسطس الجاري نظم ممرضون مؤسسة الصحة والسلامة “آواي سلامت” في مدينة الأحواز العاصمة وقفة احتجاجية أمام جامعة العلوم الطبية تنديدا بعدم دفع رواتبهم وحقوقهم العمالية منذ أكثر من اثني عشر شهراً على التوالي إضافة لعدم حسم التأمين الصحي وقضية البطالة.

كما وأشارت المصادر عن حدوث احتجاجات اخرى لعمال شركة المياه والصرف الصحي في مدينة غتوند الأحوازية لعدم صرف اجورهم ومستحقاتهم المتراكمة منذ بداية هذه السنة الشمسية.

وحسب تصريحات المعترضين: فمنذ بداية العام الجاري ولحد الان لم تدفع لنا الشركة رواتبنا ومخصصاتنا على الرغم من الاعتراضات والاعتصامات المتكررة التي أجريناها في الشركة ولكن شاهدنا تجاهل لمطالبنا وتسويفها واغفال لحقوقنا العُمالية من قبل مسؤولي الشركة.

المركز الاعلامي للثورة الأحوازية

07.08.2017
www.ADPF.org

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى