الأراءالمنظمة الوطنية للدفاع عن كادحين الأحواز (شغل)

احتجاجات تطالب مسؤولي شركة قصب السكر بعدم التمييز في التوظيف

تتوسّع رقعة احتجاجات العمالية و العاطلين عن العمل يوما بعد يوم في ظل التدهور الاقتصادي في جغرافية ايران السياسية، و التمييز العنصري في توظيف العمال في أنحاء دولة الأحواز العربية المحتلة.

 

و قد قاموا ابناء مسيرة الاحواز و المحمرة بوقفة احتجاجية أمام شركة قصب السكر “ميرزا كوجك خان” في اليوم الأثنين الموافق للخامس عشر من شهر يناير لعام الجاري تنديداً علي سياسة التمييزية في توظيف العمال و استقطاب المستوطنين بدلا عن السكان الأصليين.

 

و نددوا المحتجين هذه السياسات الإجرامية و الإجراءات القمعية بحقهم، كما رفعوا لافتات كتب عليها: “نحن من نملك هذه الأراضي؛ سلبتمونا أراضينا و حرمتمونا من العمل؛ ندين توظيف المستوطنين”

 

شركة ميرزا كوجك خان هي أحد فروع السبعة

لشركة قصب السكر في الأحواز المحتلة و تم تأسيسها في عام 2003 على بعد ما يقارب 75 كيلومتر عن مدينة الاحواز العاصمة في طريق مدينة المحمرة. و سلبت سلطات الاحتلال أكثر من 12 الف هكتار لإنشاء هذا المشروع الاستيطاني.

 

يذكر إن في عام 1983 نفذ مشروع  بناء شركات قصب السكر الاستيطاني في مدينة سبع إتلال في الأحواز المحتلة لسلب عشرات الألاف من أراضي الفلاحين العزل في الأحواز المحتلة و يضاف أن هذا المشروع هو من أكبر المشاريع الاستيطانية لتتغير ديموغرافية الأحواز.

 

 

المنظمة الوطنية للدفاع عن كادحين الأحواز (شغل)

15-01-2018

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى