الشأن الأحوازي

استمرار الاحتجاجات الاحوازية !!

وكالة هرانا – المئات من الاحوازيين قاموا بوقفات احتجاجية في المدن الاحوازية  تجاه ما قامت به القناة الايرانية من عنصرية وانكار الهوية العربية في الاحواز ما ادى بمواجهة المحتجين بغاز المسيل للدموع و استدعاء القوات الخاصة للسيطرة على الأوضاع وحسب  التقارير اعتقل واصيب عدد كثيرا من المحتجين.
و افادت وكالة هرانا:من بداية الاحتجاجات الى الان اعتقل الكثير من المحتجين ولكن لم تحرز هوية الكثير منهم الى الان.

من بعض المعتقلين اليوم الذين تسربت اسمائهم “خدیجه النیسی، عایشه النیسی، محمود بیت سیاح، سعد النواصرى، محمد جلیل کنون و اسد النواصرى”
وبعض من المعتقلين في الأمس  “خالد مهاوی و محمود مهاوی” .


و اعترض المحتجين  على برامج قدمته القناة الرسمية الايرانية توضح فيه توزيع  الاقوام في جغرافية ايران السياسية بواسطة دمية تمثل هوية الشعوب القاطنة في المحافظات مما اهملوا تعمدا هوية الشعب العربي في الاحواز  ويعني ذلك لا يوجد عربي في الاحواز.
دمية الاحواز في هذا البرامج لا ترتدي الزي العربي بل ترتدي زي اخر ومع الغالبية العربية في الاحواز وتاريخ العربي لهذا القُطر لا يكون ذلك سهوا بل بسبب معاداة العرب وسياسة عنصرية تنوي تجريد الهوية العربية من هذا القطر العربي  و استفزاز الشخص العربي على ارضه.

و يعتقد النشطاء  الاحوازيون بأن هذا العمل العدائي يكون اهانة صريحة على العرب لذلك بادر مندوب الاحواز في مجلس الخبراء بإرسال رسالة الى رئيس الإذاعة وتلفزيون يطلب منه الاعتذار الرسمي.
30.03.2018
www.ADPF.org

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى