الشأن الأحوازيالشأن العربي والدولي

دعوة الى مظاهرة احوازية بمناسبة شهر نيسان في العاصمة البريطانية-لندن

يا أبناء شعبنا الغيارى لقد أقبل علينا شهر نيسان من هذا العام والشعوب المضطهدة في جغرافية ما تسمى بإيران قد بدأت انتفاضة واسعة النطاق منذ ديسمبر 2017 ضد الظلم والاضطهاد ، يقرعون بذلك أجراس نهاية هذا النظام الفاشي والغاصب. وكان لشعبنا الأبي حضور بارز في ساحة النضال والدفاع عن هويته وأرضه، حيث تبلور في احتجاجات أهلنا في الجليزي والدعم الجماهيري الذي حصلوا عليه من أبناء جلدتهم في مختلف المدن والقرى الأحوازية، والحضور البارز للماجدات الأحوازيات في هذه الاحتجاجات. واستمر أبناء شعبنا في المقاومة التي تجلت في المظاهرات الأخيرة والمستمرة في الدفاع عن هويتهم وكرامتهم ضد الهجمة العنصرية المدبرة من قبل النظام الإيراني العنصري.

أيها الأخوة والأخوات،

نستقبل شهر نيسان من هذا العام و مظاهرات العمال الأحوازيين في مصانع قصب السكر وشركات الصلب والحديد مستمرة الى يومنا هذا، مطالبين بحقوقهم المسلوبة. هذه الاحتجاجات والمظاهرات انما تدل على اتساع رقعة الوعي القومي بين أبناء شعبنا، حيث جعل المزارع والعامل، والطالب والمعلم، والمرأة والرجل، و… يشاركون جنبا الى جنب في الاحتجاجات والمظاهرات ضد الظلم والاضطهاد والتمييز العنصري.

لقد مضى عام وشعبنا الأبي بمختلف شرائحه يعاني من السياسات الاحتلالية للنظام الايراني العنصري الغاصب، التي تطبق على قدم وساق. فلقد وصل بهذا النظام الأمر الى الاستهزاء واهانة هويتنا العربية في العلن وعلى وسائله الإعلامية. ولكن الوعي المتزايد لأبناء شعبنا وحضورهم البارز في ساحة المقاومة كان له بالمرصاد حيث قلبوا السحر على الساحر ودافعوا عن هويتهم من خلال الاحتجاجات والمظاهرات النوعية التي نظموها.

يا أبناء شعبنا الأبي نستقبل شهر نيسان من هذا العام وقد أجمع العالم على ضرورة التصدي لهذا النظام الغاصب وهذا لن يحصل لو لا الأصوات التي رفعتموها أنتم والتضحيات الجسام التي قدمتها الشعوب المقهورة في سبيل الدفاع عن حقوقهم وكرامتهم.

وبمناسبة شهر نيسان، ذكرى الاحتلال الايراني للأحواز في 20 نيسان 1925 وذكرى انتفاضة 15 من نيسان 2005، وتضامناً مع احتجاجات أبناء شعبنا المستمرة تدعو الجالية الأحوازية في بريطانيا جميع أبناءها والمناصرين للقضية الأحوازية للحضور في المظاهرة التي سوف تقام في يوم السبت الرابع عشر من نيسان 2018 حسب التفاصيل التالية:

سوف تبدأ المسيرة في الساعة الثانية ظهراً بالتجمع في دوارTrafalgar Square، ومن ثم تنطلق في شارعWhitehall ، وستكون لنا وقفة مقابل مكتب رئيسة الوزراء لمدة نصف ساعة، وبعدها نواصل المسيرة حتى نجتمع في ساحة البرلمان(Parliament Square) حيث نستمر حتى نهاية وقت المظاهرة في الخامسة عصراً.

لذلك نرجو من الجميع الحضور قبل الساعة الثانية لكي نتمكن من اقامة مسيرة تليق بما يقوم به ابناء شعبنا من تحدٍ في ربوع الوطن.

الزمان: 14 نيسان/أبريل 2018

من الساعة الثانية حتى الخامسة عصراً

محل انطلاق المظاهرة: من  ميدانTrafalgar Square (POST CODE: WC2N 5DN)  الى

محل انتهاء المظاهرة:

Parliament Square,

Westminster,

SW1P 3BD

London

Date: Saturday 14/04/2018, Time: 14 – 17

(اللجنة التنسيقية لإقامة المظاهرات الأحوازية في بريطانيا)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى