أحتجاجات عمالية واسعة في مختلف مدن الإيرانية!

شهدت عدد من مدن دولة الإحتلال الإيراني في يوم الثلاثاء المصادف مع يوم العمال العالمي (01.05.18) مظاهرات عمالية و وقفات احتجاجية على نهب أموال المواطنين، الظلم، غلاء الأسعار، تدهور الوضع الإقتصادي و الوضع المعيشي و الفقر و البؤس.

و خرج نحو الآلاف من العمال، المعلمين، العاطلين عن العمل و المتقاعدين في العاصمة الإيرانية طهران في مظاهرات حاشدة أمام مجلس شورى النظام، رغم تواجد قوات النظام لقمع الوقفة و مسيرة مظاهرات السلمية. و تظاهروا تنديداً على اوضاع العمل و حالات السيئة المعيشيّة و رغم حالة انتشار مكثف قوات القمعية ردد المتظاهرون هتافات ضد فساد نظام الملالي و نهب أموال المواطنون والكادحين.

و نزل العمال في الشوارع و دخل بمسيرة احتجاجية واسعة و طالبوا بحقوق العمال، الكادحين و المواطنين ألذين سلبت أموالهم من قبل النظام و هتف المتظاهرون شعارات موجهًا إلى إجراءات سلطات الإيرانية
“الموت للظالم و التحية للعامل”.

يذكر أن عمال و مواطنون مدينة بانة الواقعة في كوردستان المحتلّة يحتجون منذ ما يقارب أسبوعين و لا زالوا مستمرين بوقفتهم ضد النظام الإيراني.

و في عدد من مدن الأحوازية توسعت رقعة الاحتجاجات لا سيما في مدينة الأحواز العاصمة تنديداً علي تمييز العنصري في توظيف المستوطنين، عدم دفع الرواتب، تصاعد نسبة البطالة رغم وجود شركات العمالقة و سياسات الهمجية و التسريحات التعسفية بحق عمال الأحوازيين.

المنظمة الوطنية للدفاع عن كادحين الأحواز (شغل)

٠٣-٠٥-٢٠١٨

Exit mobile version