الشأن الأحوازي

الفرس ينقلون مياه الاحواز الى دول الجوار ويقتلون الاحوازيين عطشا

نقلت العديد من المصادر العراقية ومنها ما جاء على بعض القنوات العراقية ان هناك قرار ايراني ينوي نقل مياه من نهر كارون الى مدينة البصرة العراقية.

وجاء هذا القرار من الجانب الايراني بسبب الشح في المياه الذي تواجهه مدينة البصرة.

ومن جانب اخر اشار المدير التنفيذي للمركز الاحوازي لحقوق الانسان السيد فيصل ابو خالد الاحوازي ان قرار نقل مياه الاحواز الى دول الجوار قرار مجحف وسوف يزيد من المأساة التي يعاني منها الاحوازيين.

واضاف فيصل ان العراق بلدا عربيا شقيقا للأحواز العربية ولكن عليه ان لا يكون نقل مياه الاحواز على حساب المواطنين الاحوازيين الذين يعانون الويلات جراء الجفاف الذي كان سببه سياسات الاحتلال الفارسي.

واضاف ان الدولة الفارسية من خلال قرارها هذا تريد ان تفرض نفسها اكثر على قرارات الشعب العراقي الامر الذي سيضع مستقبل العراق في الدوامة الفارسية وسيكون وضع العراق كما وضع الاحواز العربية علما ان في وقت سابق من هذا العام منعت الدولة الفارسية المزارعين الاحوازيين من الزراعة لهذا العام بحجة شح المياه! وقرار نقل مياه الاحواز الى العراق اثار غضب الفلاحين الاحوازيين.

ان الدولة الفارسية عملت منذ البداية على وتر الطائفية لتثير مشاعر العراقيين حتى اصبح عددا منهم ينفذ سياسات الدولة الفارسية حتى وان كان على حساب العراق! والان تريد بقرارات منها نقل مياه كارون لتلعب بمشاعرهم من جديد وذلك من اجل النفوذ الاوسع في الوسط العراقي.

واكد فيصل ان المركز الاحوازي لحقوق الانسان يتهم الدولة الفارسية باتخاذ سياسة خبيثة لإبادة الشعب العربي الاحوازي وعليه يتوجب التحرك العاجل من قبل المؤسسات الدولية قبل وقوع هذه الكارثة الانسانية.

ان الاحتلال الفارسي يسرق ثروات الشعب العربي الاحوازي والشعوب غير الفارسية ويرسلها الى التنظيمات الارهابية التابعة له في المنطقة للاستفادة منها في تنفيذ قراراتها التي عادة تنتهي بتدمير الوطن العربي، في الوقت الذي جميع الشعوب ومنها الشعب الفارسي نفسه بات يعاني من العوز والفقر والظلم الذي يتلقاه يوميا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى