الشأن الأحوازي

اعتقالات تعسفية تطال النساء في الأحواز المحتلّة!

لا تُزال تشهد أنحاء مُدن الأحواز المحتلّة حملة مداهمات واعتقالات تعسُّفية تشنها عناصر نظام الاحتلال الإيراني بعد الانتفاضة الأخيرة ألتي توسعت في المُدن الأحوازية وطالت عدد كبير من الشعب الأحوازي بينهم النساء والشباب الأبرياء. ولا زالَت تتوسع تلك الاعتقالات في ظل اجراءات القمعية الإيرانية بحيث يُعتقل أسبوعياً و ربما يوميًا عدد كبير في صفوف الأحوازيين لا سيما الناشطون السّياسيين.

ونقلت مصادر المركز الإعلامي للثورة الأحوازية انباء عن وقوع حملة مداهمات واسعة من قبل قوات الاحتلال الإيراني أسفرت عن اعتقالات تعسُّفية طالت عدد من النساء في مدينةِ الأحواز العاصمة.

و اضافت المصادر بأن داهمت سلطات الاحتلال منازل الماجدات عزت الكعبي و ناديا الحميدي قبل ما يقارب 22 يوماً في حي اسيا اباد الواقع في مدينةِ الأحواز العاصمة و قامت باعتقالهن أمام انظار العامة، من ثم تم نقلهن إلي أماكن مجهولة و لا يزال مصيرهن غير مَعروف. كما لا يعرف مَكَان احتجازهن.

وقد داهمت قوات الاحتلال منازل أخري في حي الدائرة و اعتقلت الماجدة عطية الحيدري و الشاب قيس حميد الحيدري و اقتادتهم إلي المعتقلات المجهولة.

الجدير بالذكر أن الاحتلال الايراني في الآونة الأخيرة  بعد الانتفاضة في الأحواز المحتلّة قام بتنفيذ إجراءات همجية بشكل مكثّف، موجة مداهمات، اعتقالات و اختطافات طالت نحو المئات من الأحوازيين تحت ذريعة معارضة النظام، لا زال مصيرهم مجهول في الزنزانات الإيرانية. فضلاً عن الجرحى و القتلى اثر اطلاق النار تجاه المظاهرات السلمية.

و أكدت مصادر المركز الإعلامي أن ما يقوم به النظام الغاشم الإيراني بحق الشعب الأحوازي، ليس إلا عمل جبان و غير إنساني. مشيرًا الى تلك الممارسات البربرية تزوّد الأحوازيين عَزْما و قوة باستمرار المواجهة ضد العدو الظالم الإيراني و أعماله.

25.04.2018
www.ADPF.org

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى