الشأن الأحوازيالشعوب الغير فارسية

نائب ايراني/ إحصائية وفيات كورونا الرسمية”مزحة”

انتقد النائب الإحتلال الإيراني غلام علي جعفر زاده، بشدة، تكتم السلطات الإيرانية على العدد الحقيقي لضحايا كورونا في البلاد، قائلا إن إحصائية وفيات كورونا الرسمية “مجرد مزحة”.

وبينما أعلن نائب وزير الصحة الإيراني علي رضا رئيسي عبر التلفزيون الرسمي، اليوم الاثنين، ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في البلاد إلى 1501 حالة والوفيات تصل إلى 66.

وقال أيمن أبادي لموقع “عصر ايران” الأحد، إن الوضع في محافظة جيلان خطير للغاية، مؤكدا أنه في مدينة رشت مركز المحافظة، حتى ممرات المستشفيات مليئة بالأشخاص المصابين بفيروس كورونا”.

وأضاف: “بناء على الأدلة والمعلومات التي تلقيناها، فإن عدد الأشخاص المصابين والمتوفين بكورونا أعلى بكثير من الأرقام المعلنة.”

إلى ذلك، أكد أن خطورة الأزمة بحسب غلام علي جعفر زاده بلغت إلى حد أنه اعتبر أن البلاد “في حالة حرب”، قائلا إنه “بينما جميع المستشفيات في مدينة رشت تعج بالمصابين بكورونا هناك نقص في المعدات والطاقم الطبي”.

كما أشار جعفر زاده إلى قضية أخرى مثيرة للقلق وهي الدفن غير الصحي للأشخاص الذين ماتوا بفيروس كورونا، قائلا: “وفقًا لتقارير أعضاء مجالس الشورى في القرى، توفي عدد من الأشخاص في قرى جيلان وهم يعانون من أعراض كورونا المماثلة خلال هذه الفترة لكنهم دُفنوا دون تسجيل حالاتهم”.

علي حرداني بور الاحوازي
المركز الاعلامي للثورة الاحوازية
https://adpf.org

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى