الشأن الأحوازيالشعوب الغير فارسية

وفد احوازي يشارك في الذكرى الثانية و السبعين لجمهورية كوردستان

بدعوة من الحزب الديمقراطي الكوردستاني الايراني حضر وفد احوازي ترأسه الرفيق صلاح ابوشريف الاحوازي امين عام الجبهة الديمقراطية و الناطق الرسمي للمجلس بمعية كل من الرفاق المناضلون طارق جاسم مسئول العلاقات الخارجية للمجلس و الناطق الرسمي لجبهة الاحواز الديمقراطية و كذلك الرفيق ابو جاسم الاحوازي ممثل الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية في تورنتو , كما حضر الوفد، المناضل الاحوازي المخضرم على معارج ابو حسين الاحوازي كما حضر الاخ المناضل حمد ابو علاء الاحوازي ايضاً .


تم استقبال الوفد من قبل ممثل و أعضاء الحزب الديمقراطي الكردستاني في كندا و عدداً من منتسبي الاحزاب الكوردية الاخرى الحاضرة في المناسبة .


القت عدداً من ممثليات الاحزاب الكوردية كلماتها في المناسبة كما


القى كلمة الوفد الاحوازي بالغتين الفارسية و الانجليزية الرفيق طارق جاسم مسئول العلاقات الخارجية للمجلس معبراً فيه عن شكر الوفد الاحوازي للدعوة الاخوية مؤكداً على اهمية العلاقة الاستراتيجية بين ابناء الشعوب غير الفارسية المحتلة من قبل ايران لتحقيق الاهداف الوطنية و الانسانية التي تكافح من اجلها الشعوب ، مذكراً ان العدو الايراني و معارضته غير قابلة للثقة في التعامل و انها تعمل دائماً على الفتنة بين ابناء الشعوب غير الفارسية , معلناً في الكلمة حق الشعب الكوردي و الشعوب غير الفارسية المحتلة في تاسيس دولهما المستقلة على أراضيهم المحتلة من قبل الدولة الايرانية .


كما اكد ان المجلس الوطني مستعداً للعمل ضمن ائتلاف اقليمي او دولى لاسقاط النظام الايراني بغية الاعتراف بحق الشعوب غير الفارسية في تقرير مصيرها السياسي و الاقتصادي.


جاء في الكلمة التأكيد على حق الشعوب في تقرير المصير بأنه هو الضمان الاساسي لاقامة السلم الاهلي و استقرارالمنطقة واستتباب الامن و العيش في أطر الديمقراطية و حقوق الانسان. هذا واجتمع وفد حزب كوملة الكوردستاني بالوفد الاحوازي على هامش الاحتفالية معبراً عن شكرهم لحضور الوفد الاحوازي مؤكداً على اهمية العلاقة بين نضالات الشعب الكوردي و الشعب الاحوازي في المرحلة الراهنة . يذكر إن بطلب من عضو اللجنة التنفيذية مسؤول علاقات الحزب الديمقراطي الكوردستاني السيد طه حسينيان وقفوا الرفاق ابو شريف و ابوجاسم الى جانبه خلال الدبكة الكوردية التي عزفت على انغام الاناشيد الوطنية و الثورية ، كحركه رمزية لاعلان التضامن مع كفاح الشعب الكوردي العادل من اجل حقوقه الوطنية و الانسانية و حقه في تقرير المصير على ارضه في ايران . و في الختام عبر الوفد الاحوازي عن حفاوة الاستقبال و ترك القاعة وسط توديع الاحزاب الكوردية و الجمهور الحاضر.


المكتب الاعلامي للمجلس الوطني لقوى الثورة الاحوازية


تورنتو 27/1/2019

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى