الشأن الأحوازيالشأن العربي والدولي

وفد أحوازي رفيع المستوى يحضر مؤتمر وارسو الدولي للشرق الأوسط

شارك وفد أحوازي رفيع المستوى في مؤتمر وارسو للشرق الأوسط الدولي الذي انطلق اليوم الأربعاء الموافق 13 شباط/فبراير في العاصمة البولندية وسيستمر ليوم غد الخميس الموافق 14 شباط/فبراير 2019.

والتقى وفد المجلس الوطني لقوى الثورة الأحوازية بعدد من وزراء الخارجية للدول العربية والوفود الإعلامية على هامش المؤتمر الدولي المنعقد في العاصمة البولندية وارسو، وسلط الضوء على الوضع السياسي وأهمية القضية الأحوازية في إستقرار الشرق الأوسط ودورها الهام في إضعاف وتفتيت النظام الإيراني الداعم للإرهاب.

ومن جانب آخر صرح الدكتور فيصل المرمضي المدير التنفيذي للمركز الاحوازي لحقوق الانسان وأحد أعضاء الوفد الأحوازي الحاضر في وارسو، أنهم التقوا بعدد من الوفود الرسمية في هذا المؤتمر ومن ضمن هذه اللقاءات كانت مع وزير خارجية مملكة البحرين الشقيقة الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة وتبادلا وجهات النظر حول التصدي للإرهاب الإيراني في المنطقة لا سيما في منطقة الخليج العربي.

وقدم المدير التنفيذي للمركز الاحوازي لحقوق الانسان، نسخة من رسالة جبهة الشعوب غير الفارسية إلى وزير خارجية البحرين والتي تتضمن مطالب الجبهة والأهداف التي تطمح أن تحققها من أجل شعوبها التي ترزح تحت نير الاحتلال الإيراني منذ عقود.

وكانت للدكتور فيصل المرمضي لقاءات مكثفة مع عدة وفود شرح خلالها إنتهاكات النظام الإيراني لحقوق الإنسان تجاه الشعوب غير الفارسية التي تشكل أكثر من 70 في المئة من سكان جغرافية إيران السياسية.

وأكد خلال هذه اللقاءات أن هذه الشعوب تتطلع إلى الحرية والإستقلال وحقهم في تقرير المصير وهم على كافة الإستعداد للعمل مع المجتمع الدولي من أجل تغيير النظام الإيراني الداعم للإرهاب.

والتقى الوفد الأحوازي العديد من القنوات الفضائية العالمية التي جاءت لتغطية مؤتمر وارسو للشرق الأوسط وأجرت لقاءات هامة على هامش المؤتمر مع الوفد الأحوازي.

ورفع الوفد الاحوازي المشارك في المؤتمر الدولي في وارسو العلم الوطني الأحوازي وصورة الشهيد القائد الرمز أحمد مولي أبو ناهض قائد ومؤسس حركة النضال العربي لتحرير الأحواز والذي اغتالته أيادي الغدر الإيرانية الإرهابية في الثامن من نوفمبر من عام 2017 في هولندا لتبين للعالم والمشاركين في هذا المؤتمر ان النظام الإيراني مصدر ومنتج للإرهاب العابر للحدود ويجب محاسبته والتخلص منه نهائيا واعطاء الشعب العربي الأحوازي والشعوب غير الفارسية المحتلة من قبل إيران فرصة الحق في تقرير مصيرهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى