الشأن العربي والدولي

ناشط أحوازي لـ “الوطن”: مؤتمر وارسو فرصة كبيرة لتوحيد العالم ضد إيران

أكد الناشط السياسي الأحوازي والمعارض الإيراني سعيد حميدان أن “مؤتمر وارسو فرصة كبيرة لتوحيد العالم ضد إيران، والقضاء على الإرهاب، وإنهاء عمليات التصفية والاغتيالات التي تقوم بها إيران ضد المعارضين الإيرانيين لاسيما في الاتحاد الأوروبي”.

وذكر في تصريحات لـ “الوطن” أنه “تم إلغاء احتجاجات حاشدة للأحواز مناهضة للنظام الإيراني في وارسو”، مشيرا إلى أن “أجهزة الاستخبارات البولندية أخبرت الجهات الأحوازية الداعية للاحتجاجات أن المخابرات الإيرانية تخطط لاغتيال عدد من الأحوازيين في وارسو”.

وأوضح أن “الشرطة البولندية شددت الإجراءات الأمنية لحماية نحو 15 ناشطا سياسيا ومعارضا أحوازيا معرضين للاستهداف من قبل النظام الايراني”.

بدوره، أكد الناشط والمعارض الأحوازي فيصل الأحوازي أن “النظام الإيراني متخوف من نتائج مؤتمر وارسو”، موضحا أن “نشطاء حقوق الإنسان الأحوازيين يهدفون إلى فضح انتهاكات النظام الايراني بحق عرب الأحواز”.

وقال إن “إيران حكمت على عدد كبير من الأحوازيين في الأيام الماضية بعقوبة الإعدام والسجن مدى الحياة، فضلاً عن التعذيب وغيره من أساليب سوء المعاملة، حيث اعتقلت السلطات نحو 900 معارض”.

وأضاف أن “النظام الإيراني يزيد الضغوط على السجناء السياسيين من أجل زيادة الخوف بين المجتمع الأحوازي، وهذا يعني أن النظام متخوف من نتائج مؤتمر وارسو”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى