الشأن الأحوازيالشعوب الغير فارسية

بيان المجلس الوطني يرحب برفع جماهير أذربيجان الجنوبية لآفة تقرير المصير

يرحب المجلس الوطني لقوى الثورة الأحوازية بالخطوة الجبارة التي قامت بها جماهير شعب أذربيجان الجنوبي برفع لافتة في الإستاد الدولي في مدينة تبريز عاصمة إقليم أذربيجان الجنوبي المحتل طالبة من خلالها بحقها بتقرير المصير من قبل الاحتلال الفارسي البغيض.

ويؤكد دعمه الكامل للقوى والفصائل الآذرية التي تسعى لتحرير أرضها من الاحتلال الفارسي مؤكدا أن الشعب العربي الأحوازي بكافة قواه الوطنية يقف ويساند الشعب الآذري وكافة الشعوب غير الفارسية بتحقيق أهدافها المشروعة.

ونحث جماهير الشعوب غير الفارسية إلى المطالبة بحقها بتحرير أرضها في مختلف الميادين والأماكن التي تراها تلك الجماهر مناسبة لذلك، حيث أن الظرف الدولي في هذه المرحلة مؤآتي وسامع لصوت الجماهير في جغرافية إيران السياسية.

ويرى المجلس الوطني لقوى الثورة الأحوازية، أن الظروف الدولية التي يمر بها نظام الاحتلال الإيراني الداعم للإرهاب صعبة للغاية، لذا يدعو القوى الوطنية والقومية للشعوب غير فارسية بانتهاز هذه الفرصة الذهبية لرفع مطالبها للمجتمع الدولي عبر تدوين رسالة جماعية توقع من قبل القوى الوطنية والقومية للشعوب غير الفارسية.

وفي الختام، يؤكد المجلس الوطني لقوى الثورة الأحوازية، دعمه للشعوب غير الفارسية من أجل تحقيق أهدافهم الشرعية في إعادة السيادة على كافة ترابهم الوطني، مؤكدا أن الشعب العربي الأحوازي كأحد الشعوب غير الفارسية ماضا في تحقيق أهدافه السامية وهي تحرير أرضه واستعادة سيادته الكاملة على ترابه.

المجلس الوطني لقوى الثورة الأحوازية


‏السبت‏، 16‏ شباط‏/فبراير 2019

• هيكلية المجلس الوطني لقوى الثورة الأحوازية:


o الجبهة الديمقراطية الشعبية الأحوازية


o جبهة الأحواز الديمقراطية


o حركة النضال العربي لتحرير الأحواز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى