الشأن الأحوازيالمنظمة الوطنية للدفاع عن كادحين الأحواز (شغل)

مشاركة الكادحين في المظاهرة الاحوازية في العاصمة السويدية ستوكهولم بمناسبة ذكرى احتلال الأحواز

بدعوة من المجلس الوطني لقوة الثورة الأحوازية حضر يوم أمس(١٤-٠٤-٢٠١٩) العشرات من الأحوازيين في مظاهرة الذكرى الرابعة عشر لانتفاضة شهر نيسان امام البرلمان السويدي في العاصمة ستوكهولم.

و ايضا كانت لمنظمة الدفاع عن كادحين الاحواز (شغل) كلمة بهذه المناسبة الوطنية، حيث كشفت المنظمة جرائم الاحتلال بحق كادحين الاحواز وطالبت المجتمع الدولي بالدفاع عن الحق الاحوازي. تمت قراءة الكلمة بواسطة الرفيق جواد كاظم غرباوي.

اليكم نص الكلمة:

بسم الله الرحمن الرحيم

نخلد اليوم الذكرى الرابع عشر من انتفاضة شهر نيسان من عام 2005، الذي خرج  الشعب العربي الأحوازي في تلك الأيام بالرجال والنساء والاطفال والشيوخ ضد الظلم والاضطهاد الممارس بحقه من قبل دولة الاحتلال الايراني.

 إن الإيرانيين طيلة فترة الاحتلال أرادوا محو كل إنسان عربي وكل شيء يرمز للعروبة على أرض الأحواز بكل الطرق والسبل العدوانية المرفوضة دوليا. و ها نحن بعد اربعة وتسعون عاما من الاحتلال صامدون وباقون حتى طرد الفرس خارج حدود الأحواز وبناء دولتنا المجيدة. 

عانى الشعب العربي الاحوازي من الظلم والعنصرية بكل اشكاله ومنها المحاصرة الاقتصادية، التي كانت السياسة الاساسية للاحتلال لتضعيف وتفقير الاحوازيين. بدأت هذه السياسة مع سلب الاراضي من المزارعين لبناء مشاريع استيطانية منها شركات قصب السكر والمستوطنات. و الى يومنا هذا تمارس هذه السياسة بكل قوة وتضرب اي مشروع اقتصادي احوازي. نذكر هنا بعض الانتهاكات الاقتصادية بحق الاحوازيين من قبل دولة الاحتلال الارهابي الايراني:

1- سلب الاراضي الزراعية من المزارعين الاحوازيين

2- منع المزارعين من الزراعة بحجة شح المياه

3- الفيضانات المصطنعة لغرق المزارع

4- عدم توظيف أي أحوازي في الدوائر والشركات والمصانع

5- عدم دفع الرواتب لشهور

6- منع ومضايقة الأحوازيين في الأعمال الحرة

7- احتكار البازار من قبل التجار الفرس بمساعدة حكومة الاحتلال

8- منع ومضايقة الاحوازيين من البيع في الشوارع

تطالب المنظمة الوطنية للدفاع عن كادحين الاحواز (شغل) المجتمع الدولي وكافة المؤسسات الدولية وتناشد كل الضمائر الحرة بالدفاع عن حقوق الشعب العربي الاحوازي واتخاذ قرار صارم بحق دولة الاحتلال الايراني التي انتهكت كل القوانين والاعراف الدولية.

عاشت الاحواز حرة عربية

المجد والخلود لشهدائنا الأبرار

الحرية لأسرنا الأبطال

المنظمة الوطنية للدفاع عن كادحين الأحواز (شغل)

للمشاهدة نرجو الضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى