الشأن الأحوازي

الافراج عن الاسير المهندس حكيم الساعدي الأحوازي بكفالة مالية باهظة !

أفادت مصادر المركز الاعلامي للثورة الاحوازية من داخل الوطن عن إطلاق سراح الأسير  المهندس حكيم سواعدي (غابشي) هذا اليوم السبت السابع والعشرين من يوليو-تموز ٢٠١٩ من السجن المركزي للاحتلال  الإيراني في الأحواز العاصمة بكفالة مالية باهظة..

المهندس حكيم سواعدي البالغ من العمر واحد وثلاثون عاما متزوج ولديه ثلاثة أطفال من سكان مدينة الأحواز العاصمة وهو مدير مؤسسة ميثاق فجر الإنتصار في الأحواز العاصمة.

  .

وقد تم إلقاء القبض على سواعدي بتاريخ السادس من شهر مايو من محل عمله على يد  قوات الأمن الإيرانية بدون  سابق انذار او مذكرة توقيف.

يذكر أن مؤسسة (ميثاق فجر انتصار الأحواز)  تعمل بمجال الثقافة العربية الأحوازية وتوعية الشارع الأحوازي ومن أهم نشاطات المؤسسة الحقوق المدنية  والشعر والادب العربي.

ساهمت المؤسسة بشكل مباشر وفعال في مساعدة المنكوبين اثر  الكارثة الأخيرة التي حصلت في الاحواز المحتلة وهي الفيضانات المفتعلة من قبل دولة الاحتلال الإيراني ومن أبرز أعضاء المؤسسة الذين شاركوا في تقديم الدعم والمساندة للناس المتضررة  في بناء السواتر الترابية وإيصال الغذاء والدواء والخدمات الإنسانية هم: …

1.    الاسير الشاعر حسن الطرفي 

2.    الاسير الشاعر عيسى (عارف) سواري 

3.    الاسير الشاعر حسن الساعدي 

4.    الاسير الشاعر شهاب صياحي (بلاوي)

والجدير بالذكر انه تم حظر المؤسسة من قبل قوات الامن وقد صدرت مذكرة بإغلاقها ووقف جميع نشاطاتها من قبل السلطة القضائية للاحتلال الإيراني.

المركز الإعلامي للثورة الأحوازية 

السابع والعشرون من تموز /يوليو ٢٠١٩

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى