بياناتجدش

بيان سياسي للجبهة الديمقراطية الشعبية الأحوازية بمناسبة الذكرى الرابعة والتسعون للاحتلال الإيراني للأحواز

 الأحواز أولا

أيها الشعب العربي الأحوازي الشجاع , ایها الأسود

 یا امة العرب المجيدة 

 یا أحرار العالم 

یكتمل العدوان الإیراني العسكري و احتلالها الغاشم لارض الأحواز العربیة العصیة عامه الرابعة و التسعون في العشرین من نیسان الجاري . حیث مارس العدو الإیراني كل إشكال البطش و الجرائم البشعة بحقنا حتى یكرس احتلاله البغیض ولیجعل الواقع المریر حقیقة ‘ بعین الاحوازیین و شعوب المنطقة و العالم . ولكن مقاومة شعبنا الأسطوریة الباسلة و تضحیاته الجسام أحبطت كل الخطط و أحلام العدو الإیراني واخرها الفیضانات المبرمجة والممنهجة كسلاحا لارضاخ الاحوازیین و استسلامهم , وبقیت الاحواز عربیة,عصیة على العدو الغاشم یتقدم شعبها في كل یوم تجاه النصر ودحر المحتلین.

یا حرائر الاحواز و احراره المناضلین 

إن كفاح شعبنا الثوري طیلة ما یقارب القرن في سبیل عزتنا و كرامتنا وقیمنا العربیة و الإسلامیة و الإنسانیة واستعادة سیادتنا و استقلالنا بات محل عزا و فخرا لكل ذي ضمیر حي یعرف وحشیة و عنصریة العدو الإیراني , هذه الدولة الفاشیة الارهابیة التي أسست على الغزو و الاحتلال و سفك الدماء والبطش ونكث العهود والغدر . 

إن الملحمة الوطنیة المقدسة التي یقوم بها شعبنا هذه الأیام للدفاع عن نفسه وممتلكاته في مواجهة سلاح الفیضانات و فتح السدود و الذي ابهر العالم وجعله ینظر باعتزاز وفخر لصمود شعبنا وإصراره على البقاء على ارضه صامدا خلافا لما كان یخطط له العدو الایراني لتهجیر شعبنا و تشتیته في المدن الایرانیة, وما وحدة شعبنا الباسل إلا دلیلا آخر على عزیمة الاحوازیین و قوتهم الذاتیة الجبارة و ایمانهم الراسخ بعروبة الأحواز و المضي في تحریرها من دنس الإحتلال الفارسي الأجنبي.

فبوركت سواعدكم التي ترتفع لنصرة الحق و تقصف الباطل بالنار و الحدید , و بوركت حناجركم التي صرخت بأسم الاحواز أولا ولن نقبل بغیره وطن ورفضت العبودیة و الخنوع و الاستسلام .حتى بات الأیمان بالنصر القریب یلمس وباتت القلوب العامرة بالحق تتكاثر و بات الأشقاء و الأحرار و المناصرون للحق و العدل و الإنسانیة تستجیب .و عدوكم و عدو الإنسانیة یتقهقر و یتراجع و ینعزل في كل الساحات الداخلیة و الإقلیمیة و الدولیة.

  أیها الشعب العربي الأحوازي المقاوم

 إن جبهتكم المقدامة التي كانت و لازالت في الصفوف الأمامیة النضالیة في كل المیادین الوطنیة تناشدكم بتصعید الثورة و الكفاح الثوري في مواجهة العدو الایراني التي بات بیته من زجاج وهو یتخبط بسیاسته الداخلیة و الإقلیمیة و الدولیة حتى اصبح یحتمي بالملیشیات الإرهابیة الاجرامیة التي أتى بها من كل صوب و حدب لحمایة نفسه و ارهاب الاحوازیین و الشعوب غیر الفارسیة في جغرافیة إیران السیاسیة , بعد الانتفاضات المتكررة للشعوب و الانشقاقات العمیقة في صفوف أركانه البائدة و الاقتصاد المتدهور و الأزمات الدولیة الخانقة التي یعاني منها بسبب مشروعه النووي العسكري ونشره للارهاب و الطائفیة و عدم الاستقرار و خرقه للقوانین والأعراف الدولیة . وبهذه المناسبة الالیمة اي ذكرى الاحتلال الایراني الغاشم للاحواز و اسقاط سیادتنا تعلن الجبهة الدیمقراطیة الشعبیة الاحوازیة أحد فصائل المجلس الوطني لقوى الثورة الاحوازیة لابناء شعبنا العربي الاحوازي و أشقائنا العرب والعالم الحر والمؤسسات الدولیة مواقفها التالية:

الف: 

المواقف الوطنیة الأحوازیة

  1. تؤكد الجبهة الدیمقراطیة الشعبیة الاحوازیة من جدید ان الأحواز دولة عربیة خلیجیة محتلة من قبل الدولة الایرانیة و لا شرعیة للوجود الإیراني على ارض الاحواز. 
  2.  تؤكد الجبهة ان الشعب العربي الاحوازي یقاوم الاحتلال العسكري الایراني بكل الوسائل و له الحق بالدفاع عن نفسه بكل ما سمحت وشرعت القوانین الدولیة. 
  3.  تؤكد الجبهة من جدید ان الوحدة الوطنیة لمواجهة العدو الایراني ضرورة تاریخیة لا مفر منها و على الجمیع العمل على تحقیق ذلك.
  4. إن الجبهة تؤكد حرصها الشدید لنجاح عمل المجلس الوطني لقوى الثورة الاحوازیة بصفته مظلة وطنیة تجمع المناضلین الاحوازیین و توحد صفوفهم و طاقاتهم من أجل القضیة الاحوازیة و شعبنا المقدام

ب – على الصعید العربي

  1. تدعو الجبهة الدیمقراطیة الشعبیة الاحوازیة الاشقاء العرب الى موقفا موحدا في مواجهة الاحتلال الایراني للاحواز و كسر الصمت المریع عن قضیة العرب المنسیة في الدوائر الرسمیة العربیة والعمل على دعم القضیة الاحوازیة بكل الوسائل القانونیة المشروعة كواجب قومي و انساني و الزام دولي لدعم شعبنا الذي یعاني ویلات الاحتلال والقهر الاجنبي منذ اكثر من تسعة عقود ونیف. 
  •  تدین الجبهة الدیمقراطیة الشعبیة الاحوازیة حضور الإرهابیین ذیول ایران من ملیشیات حزب االله الارهابیة و ملیشیات الحشد العراقي الارهابي و الفاطمیین و الزینبیون على ارض الاحواز والمشاركة العملیة العلنیة في قمع الاحوازیین و ارهابهم لتمریر سیاسات العدو الایراني في الاحواز كما تطالب الدول العربیة خاصة من یحكمون في لبنان والعراق بسحب هذه الملیشیات الإرهابیة من الأحواز و تحمل الجبهة الدیمقراطیة الشعبیة الاحوازیة تلك الحكومتین مسئولیة عمل هؤلاء الإرهابیین وما یرتكبون من جرائم في الاحواز كما تدعو جامعة الدول العربیة للضغط على حكومة لبنان و حكومة العراق العمیلة لسحب قواتها الارهابیة من الاحواز المحتلة.
  • 3.    تطالب الجبهة الدیمقراطیة الشعبیة الاحوازیة جامعة الدول العربیة و مجلس التعاون الخلیجي لدول الخلیج العربي بالعمل على عضویة الاحواز العربیة كدولة خلیجیة محتلة و التعامل مع الدولة الایرانیة كدولة احتلال , احتلت ارضنا و اسقط دولة عربیة ذات سیادة و علیها الخروج منها فورا و السماح لشعبها ان یقرر مصیره.

في الوضع الدولي 

  1.  تطالب الجبهة الدیمقراطیة الشعبیة الاحوازیة المجتمع الدولي ومجلس الامن ودول الاتحاد الاوربي و المؤتمر الإسلامي الى وقف جرائم و عدوان الدولة الایرانیة بحق المواطنین الاحوازیین الذي احتلت دولتهم في العشرین من نیسان عام 1925 حیث تمارس ضدهم كل اشكال القهر و التنكیل و سیاسات التطهیر العرقي.
  2. ان الجبهة الدیمقراطیة الشعبیة الاحوازیة تكرر دعوتها للمؤسسات الانسانیة كافة بالعمل على التدخل ووضع حد لانتهاكات حقوق الإنسان في الأحواز و زیارة السجون و المعتقلات و التعرف على الوضع المأساوي الذي یعیشه الشعب العربي في الأحواز المحتلة. 
  3. تكرر الجبهة الدیمقراطیة الشعبیة الاحوازیة دعوتها لدول مجلس الامن الدولي و الدول الحرة الى حمایة الشعب العربي الأحوازي من بطش الدولة الایرانیة. و العمل على وقف العنف الایراني الممنهج كواجب و التزام یفرضه القانون الدولي على اعضاء مجلس الامن للحفاظ على الامن و السلم الدولیین.
  4. تؤكد الجبهة الدیمقراطیة الشعبیة الاحوازیة دعمه الكامل للقرارات الدولیة الرامیة الى وقف البرنامج النووي الایراني العسكري الخطیر الذي یهدد الأمن والسلم الدولي . كما انها تؤكد دعمها الكامل لكل قرارات الولایات المتحدة الامریكیة ودول الاتحاد الأوروبي الرامیة لوقف ارهاب الدولة الایرانیة و ملیشیاتها في الاحواز و المنطقة.

یا جماهیر شعبنا العربي الأحوازي الباسل 

ان الاحتلال زائل و زاهق و الى زوال و ان النصر حقا و وعدا صادق یتحقق بهمة الرجال و النساء المقاومین على ارض الاحواز وفي كل مكان.

 عاشت الأحواز حرة عربیة مستقلة 

یسقط الاحتلال الإیراني و اذنابه الإرهابیین

 المجد والخلود للشهداء والإفراج العاجل للأسرى

 الجبهة الدیمقراطیة الشعبیة الاحوازیة

 العشرین من نیسان 2019 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى