الشأن العربي والدولي

مقتل قيادي بالحرس الثوري الإيراني على الحدود العراقية السورية

كشفت مصادر عراقية، عن مقتل القائد بالحرس الإرهابي الثوري الإيراني إلمحتل، مسلم شهدان، على الحدود العراقية السورية، موضحة أنه قتل رفقة 3 من مرافقيه بعد عبورهم منفذ القائم.

وقُتل القائد بالحرس الثوري الإحتلال الإيراني بطائرة مسيرة بعد عبوره منفذ القائم مع سوريا، مشيرة إلى أن عملية الاستهداف تمت في وقت متأخر من الأحد.

ومن ناحية أخرى، اتهمه النظام الإيراني، الاثنين، إسرائيل وجماعة “مجاهدي خلق” الإيرانية المعارضة، بالضلوع في اغتيال العالم الإيراني النووي محسن فخري زاده.

كان فخري زاده يترأس ما يسمى رنامج “آماد” الإيراني، الذي ذكرت إسرائيل والغرب أنه عملية عسكرية تبحث في جدوى بناء سلاح نووي.
وتقول الوكالة الدولية للطاقة الذرية إن هذا “البرنامج المنظم” انتهى في عام 2003. ووافقت وكالات الاستخبارات الأميركية على هذا التقييم في تقرير عام 2007.

هذا وتعرض النظام إلمحتل الإيراني للعديد من الهجمات عام ٢٠٢٠، أبرزها مقتل قائد “فيلق الإرهاب القدس” في الحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، في غارة أميركية بطائرة قرب مطار بغداد، في يناير الماضي، فضلاً عن انفجار غامض في مبنى تجميع أجهزة طرد مركزي في منشأة نطنز لتخصيب اليورانيوم.

علي الأحوازي
المركز الاعلامي للثورة الاحوازية
٣ ديسمبر ٢٠٢٠

https://adpf.org

http://t.me/adpf25

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى