الشأن الأحوازي

سياسي أحوازي لـ«صوت الدار»: إيران ترتكب مجازر بحق المتظاهرين السلميين

قال  الدكتور فيصل أبو خالد، الرئيس التنفيذي للمركز الأحوازي لحقوق الإنسان، إن إيران تنفذ إعدامات جماعية وقتل بدون محاكمة بحق المحتجين السلميين، وذلك كما حدث في ثورة الشعوب التي تُسمى بثورة إيران 1979.

وأكد الرئيس التنفيذي للمركز الأحوازي لحقوق الإنسان، في تصريحات خاصة لـ«صوت الدار»، أن نظام الملالي نفذ عمليات إعدام عشوائية وجماعية بحق مناضلي الشعوب غير الفارسية وأخرها كانت مجزرة مدينة معشور الأحوازية التي حدثت في 16 نوفمبر الماضي”.

فيما يتفاخر المسؤولين المجرمين الإيرانيين فيما بينهم ويقولون إن عام 1982 اندلعت مظاهرات داخل إيران وراح ضحيتها الكثيرين في عدة مجازر، ومنذ ذلك الوقت حتى يومنا هذا لم تخرج الإحصائيات الدقيقة حول عدد الشهداء الذين قتلوا في هذه المجازر، بحسب قوله.

وتابع :”الآن عندما حدثت مجزرة مدينة معشور، قال المجرم المسؤول عن المدينة إنه لا يستطيع التحدث في عدد القتلى ولكن بعدها سوف نتكلم في هذا الموضوع”، مشيرا إلى أن هذه التصريحات تؤكد أن الوضع خطير في إيران التي تواصل ارتكاب المجازر”.

وأضاف :”اليوم 3 أغسطس وقعت مجزرة أخرى في مدينة الفلاحية راح ضحيتها إثنين شهداء حتى الآن، كما أن الأوضاع في الأحواز ملتهبة جدا، وهناك ضحايا كثيرين عددهم يفوق ما هو معلن في الإعلام الإيراني، كما أن النظام يستعين بميليشيات الحشد الشعبي، وغيرها لقمع المحتجين.

وأشار الرئيس التنفيذي للمركز الأحوازي لحقوق الإنسان، إلى أن النظام الإيراني يواجه الاحتجاجات السلمية التي تطالب بسقوط الاحتلال الإيراني، بالقمع والقتل العشوائي، وأصبحت إيران ثكنة عسكرية، والأوضاع قد تنفجر في أي لحظة، خاصة أن الشعوب غاضبة من عدم وجود كرامة في ظل تدني الأوضاع الاقتصادية وعدم احترام الإنسان”.

المصدر: صوت الدار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى