الشأن العربي والدولي

رابع طائرة إيرانية تهبط اضطرارياً خلال أسبوعين

عادت طائرة رکاب إيرانية أدراجها إلى مطار کرمان، بعد 30 دقيقة من إقلاعها إلى جزيرة قيس(كيش)الاحوازية المحتلة مساء الأحد، بسبب عطل فني، وهي رابع طائرة تهبط اضطرارياً في غضون أسبوعين، وفق ما ذكرت وسائل دولة الاحتلال.
ونقلت وکالة الأنباء الإحتلال الإيرانية “إرنا” عن رئيس مطار “هاشمي رفسنجاني” بمدينة کرمان ، علي قاسم زاده، قوله إن طائرة “ماهان” التابعة لشرکة طيران الخطوط الإيرانية “إيران إير” هبطت اضطراريا بسبب عطل فني، بعد 30 دقيقة من تحليقها”.

وقال قاسم زاده إن “الطيار اكتشف عطلاً فنيا وقرر العودة ثم استؤنفت الرحلة بعد أن تم إصلاح الخلل من قبل المختصين”.

يذکر إن معظم طائرات الخطوط الجوية في جغرافية ما تسمي إيران السياسية مستهلكة ، حيث أن يعملا في المدار أكثر من ثلاثين عام ، ويدل على ذلك أن سلطات الإحتلال تخاطر بحياة شعوب الغير فارسية وحتى الشعب الفارسي لتفضل تمويل ميليشياتها ووكالاتها المقاتلين الإرهابيون في الشرق الاوسط لسياساتها إحتلالية التوسعية على حساب الشعوب المضطهده تسبب في تزايد حوادث الطيران.

ولكن منذ إسقاط الطائرة الأوکرانية، حيث يطالب محامون کنديون إيران بتعويض ذوي ضحايا التي أسقطها الحرس الثوري الإرهابي متعمداً بصاروخين في الثامن من يناير، بمبلغ لا يقل عن 1.1 مليار دولار ، طهران تحاول اسقط طائرة بسبب خلل فني لتبرئة عملها الإرهابي.

أليكم الاحداث ، في الأول من فبراير انحرفت طائرة رکاب تابعة لشرکة “إيران إير” عن المدرج أثناء هبوطها في مطار محافظة کرمانشاه غرب جغرافية ايران السياسية عندما کانت تحمل 130 مسافراً.
وفي ذات الأسبوع سبقتها طائرة رکاب أخرى کانت تحمل على متنها 150 راکباً، حيث خرجت عن المدرج ودخلت أحد الشوارع بمدينة معشور في الأحواز المحتلة شمالي الخليج العربي.

المركز الاعلامي للثورة الاحوازية
https://adpf.org

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى