الشأن العربي والدولي

ميليشيات عراقية تهدد بضرب برج خليفة

علي الأحوازي

هددت ميليشيات الإرهابية مواليه لنظام الإحتلال الإيراني في عراق باستهداف برج خليفة في إمارة دبي، من خلال(عمل الإرهابي)تفجير بطائرات انتحارية مسيرة.

وقالت مجموعة “سايت” الاستخبارية على موقعها، إن ميليشيا “ألوية الوعد الحق” العراقية الموالية للنظام إلمحتل الإيراني، نشرت دعاية وصور، تظهر محاولة افتراضية لاستهداف برج خليفة بطائرات انتحارية الإرهابية.

ويأتي هذا بعد يومين من هجوم الإرهابي صاروخي، تعرضت له العاصمة السعودية الرياض، وتبنته مجموعة مسلحة موالية لنظام الإيراني إلمحتل.

وقال تقرير صحيفة “وول ستريت جورنال” الأميركية نقلا عن مصادر وصفتها بالمطلعة إن الهجوم الذي استهدف الرياض السبت الماضي، أسفر عن وقوع أضرار في مجمع ملكي مهم في الرياض.

وقالت الصحيفة إن الهجوم الذي نفذ بواسطة طائرات مسيرة أو صواريخ، هو الأول الذي يستهدف الرياض منذ نحو سبعة أشهر، وقد تبنت مسؤوليته مجموعة مغمورة تدعى “ألوية وعد الحق”، التي نشرت الدعاية المعادية للإمارات.

وإثر تنفيذ الهجوم على الرياض، انتشر بيان منسوب إلى الميليشيا المسلحة، على موقع تويتر، توعد بمزيد من الهجمات على السعودية، ومهددا في نفس الوقت بهجمات على مدينة دبي.

وتتعرض السعودية لهجمات إرهابية متواصلة من قبل المتمردين الحوثيين في اليمن المدعومين من نظام الإيراني البغيض، خصم السعودية اللدود، لكن الصواريخ والطائرات المسيرة التي يطلقها الحوثيون نادرا ما تصل إلى أجواء العاصمة السعودية التي تبعد نحو ٧٠٠ كلم عن الحدود اليمنية.

وتعتبر هذه من المرات النادرة إن لم تكن الأولى، التي تتبنى فيها ميليشيات الإرهابية عراقية موالية لنظام الإيراني، مسؤولية الهجوم على السعودية.

المركز الاعلامي للثورة الاحوازية
٣٠ يناير ٢٠٢١

https://adpf.org

http://t.me/adpf25

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى