الشأن العربي والدولي

قادمة من قم حاملة كورونا…وصل الفايروس للبنان

وسط حالة الهلع التي خلفها إعلان وزير الصحة في لبنان عن تسجيل أول إصابة بكورونا قادمة من مدينة قم في جغرافية ايران السياسية، انتشرت الإشاعات في الشارع اللبناني، كما انتشر تسجيلان للمصابة تغريد صقر تهاجم فيه الدولة اللبنانية، معتبرة أن الكذب و”العمالة” ينتشران في لبنان، بحسب تعبيرها.

وقالت: “تعرفون لبنان والكذب في لبنان والعمالة فيه، وأخي سيأتي إلى لبنان وسينتقم لي من الأمن العام”.
تصريح فتح عليها باب الانتقادات، وهاجمها العديد من المغردين على تويتر، قائلين إن “الوزير من حصة حزبك” (حزب الله). كما تساءل البعض الآخر: “لماذا لم تبق في إيران طالما لا يعجبها لبنان؟”.

وانضم لبنان رسمياً، الجمعة، إلى نادي الدول المصابة بفيروس كورونا القاتل مع إعلان وزير الصحة في مؤتمر صحافي عاجل عن تسجيل أول إصابة مؤكدة بالفيروس في لبنان والاشتباه بحالتين أخريين، مطمئنا أن الإجراءات اللبنانية للوقاية كافية.

ونُقلت المصابة إلى مستشفى رفيق الحريري وهي قادمة من مدينة قم في إيران عبر طائرة عليها 163 راكباً.

وترقد تغريد البالغة من العمر 45 عاما، حالياً في المستشفى وهي حالياً في غرفة العزل، وتتلقى العلاج اللازم، وحالتها الصحية مستقرة، كما أعلن وزير الصحة، لافتا إلى أن “تشخيص الحالة تم بأقل من 12 ساعة”.

منع إيراني من زيارة الأماكن المقدسة
ووفق معلومات “العربية.نت” فإن ركاب طائرتين توجهتا إلى طهران الأسبوع الماضي لم تسمح لهم السلطات الإيرانية في مدينة قم بالدخول إليها لزيارة الأماكن الدينية، وذلك بسبب انتشار فيروس كورونا بسرعة، وتم إخضاعهم للكشف الصحي تمهيداً لإعادتهم إلى لبنان على الرغم من أن السلطات الإيرانية لم تعلن إلا قبل أيام قليلة عن وجود الفيروس.

الناشط السياسي: علي حرداني بور الاحوازي
المركز الاعلامي للثورة الاحوازية
https://adpf.org

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى