الشأن الأحوازيالشأن العربي والدولي

صلاح أبو شريف لـ«صوت الدار»: هكذا تعاملت إيران مع أزمة فيروس كورونا

قال صلاح أبو شريف، رئيس المجلس الوطني لقوى الثورة الأحوازية، إن السلطات الإيرانية تتعامل مع أزمة فيروس كورونا المتسجد، وفق نظرة أمنية وسياسية، ويأتي على رأس أولوياتها حفظ النظام الحاكم.
وأوضح رئيس المجلس الوطني لقوى الثورة الأحوازية، في تصريحات خاصة لـ«صوت الدار»، أن “فيروس كورونا الجديد كان منتشرا في العديد من المدن منذ فترة، ولكن السلطات الإيرانية تكتمت عليه بشكل كبير، نظرًا لمسيرات ذكرى ثورة بهمن، ومحاولتها حشد المؤيدين لها لما يعرف عند طهران بتحديد شرعية النظام الحاكم، كما جاء بعد هذه الاحتفالات بالانتخابات الإيرانية التي وصفها المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي بالواجب الديني، لذلك استمرت إيران بالتكتم وعدم الإعلان إلا قبيل إعلان نتائج الانتخابات بسبب كثرة الإصابات فى مدينة قم المقدسة”.

وأضاف رئيس المجلس الوطني لقوى الثورة الأحوازية، إن مدينة قم الإيرانية انتشر فيها الفيروس ومن ثم تفشى في كل المدن الكبرى في جغرافية إيران السياسية والدول المجاورة”.
وتابع :”تأتي هذه الأزمة لتؤكد فشل هذه الدولة وعدم احترامها واهتمامها لأرواح المواطنين الأبرياء العزل، كما فعلت مع ركاب الطائرة الأوكرانية وستكشف الأيام القادمة أن إيران ارتكبت جريمة كبرى بحق المواطنين فيها وفي دول الجوار بعد أن تكتشف حجم الفاجعة وتفشى الفيروس”.
وأردف قائلا :” أتوقع أن يفتح فيروس كورونا بأرواح الآلاف خلال الأسابيع المقبلة في ظل فشل السلطات الإيرانية فشلا ذريعا في توفير أبسط مسلتزمات الأمان والوقاية والمشتشفيات وحتى الكمامات”.

المصدر: صوت الدار
https://www.aldarvoice.com/?p=188447
المركز الاعلامي للثورة الاحوازية
https://adpf.org

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى