الشأن الأحوازيمنظمة نوارس الاحوازية

“الإحتلال الإيراني يعتقل الناشط الإعلامي فؤاد الفتلاوي”

أفادت مصادر منظمة النوارس الأحوازية، أن أجهزة الاستخبارات التابعة للمحتل الإيراني اعتقلت الصحفي الأحوازي فؤاد آل بوفتيلة (الفتلاوي) من منزله في مدينة الأحواز العاصمه، ظهر أمس الجمعة.

ونقلت المصادر إن عناصر من الأمن قاموا بمداهمة منزل الصحفي واعتقلوه عنوة دون أمر قضائي واقتادوه إلى جهة مجهولة ولا يُعرف عن مصيره شيئاً حتى الآن.

ويذكر، يعمل فؤاد آل بوفتيلة، البالغ من العمر 38 عاماً، كصحفي متعاون مع عدة صحف ووسائل إعلام إيرانية، منها الصحف المحلية في الأحواز المحتلة.

وفُصل من عمله عدة مرات وتم استدعاؤه من قبل أجهزة استخبارات الإحتلال الإيراني في عامي ٢٠٠٨ و٢٠١٤ كما تم اعتقاله لمدة 4 أشهر في سجن “إيفين” في طهران عاصمة الإحتلال بتهمة “الإخلال بالأمن القومي”.

والجدير الأشارة أنه، خلال فترة الاعتقال والسجن، تعرض البوفتيلة للتعذيب الجسدي والنفسي ما تسبب له بمرض مزمن في الجهاز العصبي، وهو الآن مضطر للاستمرار بالعلاج من خلال الأدوية.

وأضافت المصادر إن عائلته قلقة على وضعه الصحي ومصيره بسبب عدم توفر الأدوية له في المعتقل.

اعتقلت أجهزة استخبارات الإحتلال الإيراني منذ احتجاجات نوفمبر/تشرين الثاني 2019 التي عمت كافة أنحاء جغرافية إيران السياسية، العديد من الصحفيين والنشطاء الأحوازيين بسبب تغطيتهم للاحتجاجات، وسط أجواء من “الاضطهاد والتمييز والقمع المستمر ضد الشعب العربي الأحوازي”.

وكما ندين بـ”الاعتقالات العشوائية” ونطالب بالكشف عن مصير الصحافي فؤاد آل بوفتيلة والإفراج عنه “وعن كافة أسرانا” المطالبين بحقوقهم المسلوبه.

علي حرداني بور الأحوازي
منظمة النوارس الاحوازية
https://adpf.org
http://t.me/adpf25

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى