الشأن الأحوازي

تقرير الماني حول الاحواز المحتلة

تقرير الماني يشير الى تأريخ إحتلال الاحواز عام ١٩٢٥ و يظهر حجم تلك السياسات الفاشية الإحتلالية وارتكاب الجرائم البشعة بحق شعب العربي الأحوازي و منع المواطن العربي من حقوقه الشرعية كالتعليم باللغة العربية.

و تنفيذ سياسات استيطانية وطرد العمال العرب من الشريكات وممارسة التمييز العنصري و تهجير الأهالي وتخريب البيوت السكنية للسكان الأصليين بكل وحشية.

خمسة و تسعون عام من احتلال الوطن العربي الأحوازي من قبل نظام البهلوي الاستبدادي ونظام الملالي و اختفاء دولة عربية في المنطقة.

و نحن في ذكرى إنتفاضة النيسانية المجيدة لعام ٢٠٠٥ التي أظهرت غضب الشارع الأحوازي بعد ما تسربت وثيقة محمد علي ابطحي نائب محمد خاتمي الرئيس السابق للإحتلال وهذا كان احد أسباب الانتفاضة.

وثيقة للتطهير العرقي و تنفيذ سياسات اجرامية لتهجير القسري للشعب من المواطن حتى المثقفين و الاصحاب الدراسات العلياء يتم نفيهم الى باقي المدن الفارسية بهدف تغيير ديمغرافي في الاحواز المحتلة.

لكن سرعان ما واجهت تلك الوثيقة والسياسات الأخرى بركان من غضب الشعب العربي الأحوازي حتى انتفض بوجه تلك السياسات الإجرامية و خلدت إنتفاضة شعبية مجيدة حتى تكون رمزًا للكفاح و عزيمة الشعب للوصول الى الحرية و تحرير الوطن من مخالب الإحتلال …

إنتفاضة التي هي إستمرار للثورات و الإنتفاضات و كفاح الشعب العربي الأحوازي منذ عقود من الزمن حتى الوصول الى الأجيال القادمة المستمرة بالنضال لأجل الوصول لتحرير الاحواز.

٩٥عام_لاحتلال_الاحواز

إنتفاضة_النيسانية

الأحواز_تريد_طرد_الإحتلال

ناشط الإعلامي: “أبو فؤاد الأحوازي”
http://T.me/adpf25

https://www.youtube.com/watch?v=29PFWag5pUA&feature=youtu.be

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى