الشأن العربي والدولي

استغلال كورونا لمآرب سياسية من قبل نظام الاحتلال الايراني…!

حذر مسؤولون أميركيون من أن مساعي إيران المخادعة لطلب 5 مليارات دولار من صندوق النقد الدولي تلقى دعما أوروبيًا، بحسب ما نقلت صحيفة the Washington Free Beacon.

قال المسؤولون إن طهران تقوم بخداع المجتمع الدولي وحلفاء أميركا بخصوص العقوبات المفروضة، وتزعم زورا أن العقوبات تعطل الإمدادات الطبية، وتطالب أوروبا بدفع مساعدات نقدية لمواجهة كورونا.

وأضافت أن غرفة الصدى التابعة لإدارة الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما تروج للأكاذيب الإيرانية وتشن حملة داخلية لرفع العقوبات عن إيران.

وفي الوقت الذي يضلل فيه عناصر سلطات الإحتلال الإيرانية وسائل الإعلام الدولية حول نطاق الوضع في جغرافية ايران السياسية ،استغلوا الفيروس أيضاً كفرصة للضغط من أجل تخفيف العقوبات على نطاق واسع.

ويستعد الاتحاد الأوروبي بالفعل لإرسال أكثر من 20 مليون يورو للإحتلال الإيراني كأموال إغاثة. كما قدمت طهران التماساً إلى صندوق النقد الدولي لتقديم ما لا يقل عن 5 مليارات دولار من أموال الطوارئ – وهو شريان الحياة الذي تقول المصادر إن الحلفاء الأوروبيين سيدعمونه.

وقد برزت هذه الأموال كنقطة اشتعال داخل إدارة ترمب وبين حلفائها في مبنى الكابيتول هيل.

ويشعر المنتقدون داخل الإدارة الأميركية بالقلق من أن الأموال النقدية لن تستخدم لأغراض طبية، بل لتمويل وكلاء طهران الإرهابيين في جميع أنحاء الشرق الأوسط. ويتهم النظام الإيراني بالفعل بسرقة أكثر من مليار دولار من المساعدات الإنسانية.

علي حرداني بور الاحوازي
المركز الاعلامي للثورة الاحوازية
https://adpf.org

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى