الشأن العربي والدولي

سلطات الإحتلال الإيرانية تتعامل مع الوباء بنظرية المؤامرة..!

انتقد نائب الإحتلال الإيراني محمود صادقي بشدة رئيس نظام الإحتلال الإيراني حسن روحاني لمنعه إجراءات تقييد التجول لمواجهة تفشي مرض كورونا، واتهمه بأنه يتعامل مع الأزمة الصحية في البلاد من منطلق نظرية المؤامرة وكان كما خامنئي الإرهابي وصفها في وقت السابق بنفس النظرية أيضا.

وقال صادقي، النائب عن طهران، في تغريدة، الأربعاء: “القرارات التي يتخذها كبار المسؤولين الإيرانيين تستند إلى نظرية المؤامرة”، مضيفًا أنه “بينما يصر الخبراء على أهمية التباعد الاجتماعي والإغلاق للحد من انتشار الفيروس، يقاوم روحاني إغلاق المرافق الحكومية، ويعرّض حياة الناس للخطر”.

بدوره، وفي تطور آخر، اقترح النائب عبد الكريم حسين زاده، في رسالة وجهها إلى رئيس مجلس الشورى للاحتلال الإيراني علي لاريجاني يطالب تمرير قانون لإغلاق البلاد بأكملها لمدة 30 يومًا، وتمديد هذه الفترة لاحقًا إذا لزم الأمر.

وكان روحاني أعلن في وقت سابق، إغلاق المكاتب والشركات حتى 4 أبريل، لكنه غير رأيه فيما بعد وقال إنه سيكون هناك عمل كالمعتاد ابتداء من 24 مارس، ثم غير رأيه مرة أخرى يوم الثلاثاء، معلنا أن نصف القوة العاملة الحكومية يجب أن تبقى في المنزل.

يذكر أن المتحدث باسم وزارة الصحة للاحتلال الايراني كيانوش جهانبور، أعلن، الأربعاء، أنه لغاية ظهر اليوم بلغ عدد المتوفين 2077، وارتفعت الإصابات إلى 27 ألفا و 17 شخصا.

لكن التقارير وأحصائية تتسرب من النشطاء والمصادر الصحافية التي ترصد تصريحات السلطات المحلية ومسؤولي دوائر الصحة في في جغرافية ايران السياسية تقدر عدد المصابين بأكثر من 55 ألفا، والوفيات بأكثر من 3000 حالة.

علي حرداني بور الاحوازي
المركز الاعلامي للثورة الاحوازية
https://adpf.org

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى