الشأن الأحوازي

بالفيديو/ المحتل يفتح صمامات سد الدز في شمال الاحواز المحتلة

فتح نظام دولة الاحتلال الايراني صمامات سد الدز في شمال الاحواز المحتلة وخروج مياه هائلة من مخزون المياه متجه الى الاحواز المحتلة مما يؤدي هذا العمل الإجرامي الى كارثة إنسانية.

و في مشاهد وصلت من الاحواز المحتلة تبين كيفية فتح الصمامات في سد الدز الذي يعتبر من اكبر السدود التي تقع في شمال الاحواز المحتلة.

ويظهر في الفيديو ان فتح صمامات السد يهدد الاحواز وآلاف القرى والمدن بفيضانات مفتعلة من قبل المحتل مما سوف يؤدي الى كارثة.

وأفاد بعض المراقبون ان نظام دولة الاحتلال الايراني بهذا الفعل (يفتعل ) فيضانات متعمدة في سياسة ممنهجة تهدد حياة الآلاف الاحوازيين بالخطر.

والجدير ذكره ان نظام دولة الاحتلال يعمد على فتح صمامات السدود كل عام في فترة الشتاء مع هطول امطار غزيرة لخلق فيضانات مفتعلة ومدروسة لتهجير السكان الأصليين وتدمير المحصول الزراعي والمواشي لاضطهاد العرب في الاحواز المحتلة.

واكد الاخصائيين ان من المفروض تفتح صمامات السدود بشكل تدريجي خلال فترة الصيف حتى عندما تهطل الأمطار في الشتاء يكون هناك فضاء كافي للمخزون الجديد لأمطار الشتاء والسد يتحمل القوة الهائلة لضغط المياه ولاكن سلطة الاحتلال تعمل على العكس تماماً وبعلم حتى يتم تهجير الآلاف السكان من قراهم ومدنهم.

الفيضانات_المتعمدة

المركز الاعلامي للثورة الاحوازية
السادس والعشرون من مارس ٢٠٢٠
WWW.ADPF.ORG

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى