الشأن العربي والدولي

الإحتلال الإيراني يسرق اكثر من مليار دولار من المساعدات الدولية

فادت مصادر المركز الاعلامي للثورة الاحوازية ، عن تحدى وزير الخارجية مايك بومبيو السلطات الإحتلال الإيرانية يوم الاثنين في بيان صريح حدد فيه أكاذيب النظام الايراني ، واتهم بومبيو، الذي قال بيانه بأنه تأكد من أن المسؤولين الإيرانيين استولوا على أكثر من مليار دولار من الأموال الإنسانية التي كان ينبغي استخدامها لمكافحة الفيروس . وقال بومبيو إن “مسؤولي النظام سرقوا أكثر من مليار دولار مخصصة للإمدادات الطبية”.

كما اتهم وزير الخارجية للاحتلال الايراني المرشد الأعلى الإرهابي علي خامنئي بنشر نظريات مؤامرة تزعم أن الولايات المتحدة مسؤولة عن خلق الفيروس واصابة العالم.

وقد حظيت مناشدات إيران لتخفيف العقوبات باهتمام وسائل الإعلام الأميركية. ونشر مسؤولون سابقون في ما يسمى بغرفة الصدى في إدارة أوباما – وهي شبكة من النشطاء الموالين لإيران، وشخصيات إعلامية، ومسؤولين حكوميين نسقوا توقيع الاتفاق النووي مع طهران – أكاذيب حول طبيعة العقوبات الأميركية، التي لا تحد من المساعدات الإنسانية للبلاد.

وفي حين رفضت طهران المبادرات المتكررة لإدارة ترامب للمساعدة في استجابتها للفيروس، زعمت زوراً أن العقوبات الأميركية تعرقل إيصال الإمدادات الطبية.

وقال ريتشارد غولدبرغ، الذي يعمل مستشارا في مجلس الأمن القومي التابع لترمب إن طهران تسعى إلى استغفال أوروبا لإعطائها أصولاً نقدية.

وأضاف إن “ما يحدث فعلا هو أن كل ما قالته أميركا عن إيران يثبت صحته”، وتابع “وبدلاً من الاستثمار في شعبهم، ينفق الملالي الأموال على الوكلاء الإرهابيين خارج حدود إيران، وعلى التجارب الصاروخية المكلفة، والتوسعات النووية. والآن عليهم أن يختاروا ما إذا كانوا سيذهبون لتمويل أنشطتهم غير المشروعة أو ينفقون المال على الناس”.

علي حرداني بور الاحوازي
المركز الاعلامي للثورة الاحوازية
https://adpf.org

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى