الشأن الأحوازيالشأن العربي والدولي

سلطات الإحتلال الإيرانية تعترف على انتشار فيروس كورونا COVID-19 منذ يناير

أفادت مصادر المركز الاعلامي للثورة الاحوازية عن اعتراف سلطات الإحتلال الإيرانية، السبت ، بعد إصرارهم على الاستمرار بإنكار حقيقة تفشي فيروس كورونا لأكثر من شهرين حيث كشف رئيس لجنة علم الأوبئة بالمركز الوطني لمكافحة كورونا، علي أكبر حق دوست، بتفشي كورونا بجغرافية السياسية إيران منذ الثلث الأخير من شهر يناير/كانون الثاني الماضي.

وأكد حقدوست خلال مؤتمر صحفي عبر فيديو، السبت، أن “الفيروس انتشر في جغرافية إيران السياسية في تلك الفترة بشكل زاحف، لكن دون أن تظهر أعراضه في البداية”.

و ردا على أسئلة الصحافيين قال حقدوست إن السلطات تأخرت في تشخيص انتشار الفيروس، ولذا تأخرت في الإعلان عن تفشيه، مضيفا أن المرض كان قد تفشى في عدة مدن في تلك الفترة.

وتعامل الإحتلال الإيراني منذ البداية مع أزمة كورونا باعتبارها قضية أمنية، حيث أوكل المرشد الأعلى الإرهابي علي خامنئي مسؤولية مكافحة المرض للحرس الثوري الإرهابي الذي شن حملة اعتقالات واسعة ضد الصحافيين والنشطاء من الشعوب الغير فارسية الذين ينتقدون سوء إدارة الأزمة.

ويأتي هذه التكتم من قبل علي الخامنئي والحرس الثوري الإرهابي على حقيقة انتشار المرض منذ بدايته عندما انتشر في قم حيث أخفى تلك الحقيقة من أجل ضمان الشعوب غير فارسية مشاركة أعلى في الانتخابات البرلمانية في 21 فبراير، وقبل ذلك من أجل مسيرات ذكرى الثورة في 11 فبراير.

علي حرداني بور الاحوازي
المركز الاعلامي للثورة الاحوازية
https://adpf.org

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى