الشأن الأحوازيالشعوب الغير فارسية

الاحتجاجات تنتقل الى داخل المعتقلات في جغرافية ايران السياسية…!

احتجاج السجناء و المعتقلين في السجون الإيرانية مستمر و أنباء عن حدوث انقلاب أمني في جغرافية ايران السياسية.

بعد السجون في تبريز و سقز و همدان و مهاباد وصلت الإحتجاجات الى سجن عادل اباد لمدينة شيراز و سماع اطلاق النار المكثف و الصفارات الإنذار من السجن الذي يعتبر مكان النفي لكثير من المعتقلين السياسيين والأسرى الأحوازيين.

هروب أكثر من ١٠٠٠ معتقل و سجين من السجن في ليلة الماضية من كافة الأقسام حيث شكل خطر حقيقي على نظام الإحتلال لحدوث انقلاب أمني في معظم البلاد .

عدم منح السجناء الافراج الموقت في أزمة فيروس كورونا سبب تخوف لدى كافة الاسرى في جغرافية ايران السياسية بين ابناء الشعوب المضطهدة وبعد اصابة عدد منهم وعدم اهتمام النظام للأمر اقدم اغلب الاسرى على الهرب من المعتقلات والسجون مما ادى الى تخوف نظام المحتل الايراني.

لكن حالة الغير صحية و الخطرة التي يعانون منها المعتقلين و الأسرى في السجون في الأحواز المحتلة و على رأسها سجن شيبان المركزي يقلق الأهالي و المنظمات الحقوقية .

بحيث أن الورشة المهنية في سجن شيبان المركزي تحولت الى مكان لاستقبال المصابين بفيروس كورونا من كافة السجون في جغرافية ايران السياسية.

و هذا بعد إصابة ثلاثة من الأسرى (مهدي البحري و ميلاد البغلاني و حميدرضا مكي) بالفيروس المستجد وعدم نقلهم الى متاخراً الى الحجر الصحي.

والجدير ذكره ان فقط في داخل سجن شيبان المركزي يوجد لا يقل عن ١٠٠٠٠ اسير احوازي وبعد نقل المصابين الى هذا السجن يؤدي الى كارثة إنسانية.

المركز الاعلامي للثورة الاحوازية
الثلاثون من مارس ٢٠٢٠

الناشط الإعلامي: “أبو فؤاد الأحوازي”
http://T.me/adpf25

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى