الشأن الأحوازي

أنتفاضة الاسرى في سجون الإحتلال الإيراني

أفادت مصادر المركز الاعلامي للثورة الاحوازية ، عن انتفاضة الاسرى في سجن المركزي في الأحواز العاصمة،حيث أتت هذة الانتفاضة على اثر انتشار فيروس كورونا وتعمد النظام على ادخاله في السجن.

وأشارت المصادر إلى أن الاسرى والمعتقلين قاموا بانتفاضه عارمه داخل السجون بعد الرفض المتكرر من قبل إدارة السجن والمحاكم للمطالبة بإطلاق سراحهم المشروط أو منحهم إجازات طبية أو إصدار عفو بحقهم.

ولذلك عمدوا إلى إحراق الأقسام 6 و7 و9 و10، في حين ردت قوات الحرس الثوري الإرهابي والأمنية للمحتل بإطلاق النار وإلقاء القنابل المسيلة للدموع تجاه الاسرى والمعتقلين العزل.

كما أشارت إلى أن سيارات الإسعاف شوهدت تنقل جثث الشهداء والجرحى من السجن إلى المستشفيات، بينما طوقت قوات الأمن والحرس الثوري الإرهابي السجن ومحیطه والطرق المؤدية إليه.

يذكر أن صحة ثلاثة من الاسرى الاحوازيين ، وهم: مهدى بحري، وميلاد بغلاني، وحميد رضا مكي تدهورت في وقت سابق، جراء إصابتهم بالفيروس.

ويأتي ذلك بعدما اقدموا مسؤولين السجن بنقل المصابين من معظم السجون الى سجن شيبان ، وسط رفض واحتجاج السجناء على تلك السياسة العدوانية العنصرية، التي من شأنها أن تنقل العدوى لجميع الأسرى والمعتقلين وعددهم لا يقل 8000 شخص.

وكان سجن الهويرة(سبيدار) شهد بدوره مساء الاثنين انتفاضة للاسرى في حين أفادت المصادر عن أستشهاد وجرح عدد من الاسرى.

وصباح الثلاثاء قمعت القوات الأمنية للاحتلال تجمعاً لعوائل وأهالي الاسرى والمعتقلين أمام السجن، وفرقتهم بالضرب والإهانات، واعتقلت عدداً منهم.

المركز الاعلامي للثورة الاحوازية
علي حرداني بور الاحوازي
https://adpf.org

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى