الشأن الأحوازي

قتل وتعذيب بحق الاسرى الاحوازيين على ايدي نظام الإحتلال الإيراني.

أفادت مصادر المركز الاعلامي للثورة الاحوازية ، أن أمس ، واحد من شهر أبريل ، نقل عدد من الاسرى الأحوازيين في القسم 5 من سجن المركزي شيبان شمال الأحواز العاصمه إلى مكان مجهول بعد تعرضهم لهجوم من قبل قوات الباسيج والحرس الثوري الإرهابيون.

وأفادت مصادر عن أنباء مسربه من داخل السجن عن أسماء بعض اسرانا الأحوازيين وهم: محمد علي عموري ، وسيد يابر البوشوكه ، وسيد مختار البوشوكه من مدينة خليفة ، الذين حُكم عليهم بالإعدام بتهم محاربة(لمطالبة ابسط حقوق الانساني) ثم خضعوا للسجن مدى الحياة. حيث تم نقلهم إلى مكان مجهول.

وأضافت المصادر: الليلة الماضية ، بعد دخول قوات الحرس الثوري والباسيج الإرهابيون إلى السجن ، تم احتجاز جميع ألاسرى والمعتقلين في القسم 5 وعدد من الأقسام ،6، 7 في حرم السجن بالأيادي والرجل مقيده وتفيد المصادر انهم تعرضوا للتعذيب في حرم السجن حتى الصباح ، وفي الوقت ذاته نقلوا جثث الشهداء والجرحي إلى مستشفيات الأحواز العاصمه ، تم ارسالهم لمستشفي خميني المقبور حسب أنباء تسربت.

وجدير بالذكر أن لغاية الآن لم نتطلع على أحصائية وحجم وعدد القتلى في مجزرة سجن المركزي شيبان الذي ارتكبها الإحتلال الفارسي ، ولكن هوية #الشهداء الثلاثة في سجن الهويرة(سبيدار) الأحواز العاصمه ، سيد رضا خرساني(مغينمي) ، 38 عاماً ، متزوج من منطقة ميسان ، محمد تامولي طرفي من مدينة البستين ومحمد سلامات من حي العباره(مشعلي) تم التعرف عنها لحد الان.

علي حرداني بور الاحوازي
المركز الاعلامي للثورة الاحوازية
https://adpf.org

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى