الأراءالشأن الأحوازي

السجون الايرانية و كورونا

في خضم الاحداث العالمية و التوجة العالمي و العلماء للبحث عن لقاح بوقف انتشار فايرس كورونا و عمل الدؤوب التي تقوم بها دول العالم لانقاذ مواطنيها و المقيميين على اراضيها و تجنيد الالاف من الاطباء و المختصين في المجال البيولوجي الا النظام الايراني المحتل يتعامل عكس ما تراه الدول المتقدمة للحد من انتشار فايرس كورونا و في وقت سابق انتفض السجناء في عدد من السجون التابعة للنظام الايراني المحتل خوفا على ارواحهم بعد انتشار الوباء في السجون.
يوم الاثنين 30_3_2020 انتفض معتقلي سجن سبيدار و فر عدد كبير من السجناء و قابل الامن الايراني انتفاضتهم باطلاق الرصاص الحي على الفارين .
و اكد مراقبين للاحداث بأن سجون الاحتلال تفتقر للمواصفات الصحية و الطبية و ان النظام لا يبالي بحياة السجناء و خاصة الاحوازيين .
يضع النظام الايراني معتقلي الراي و المطالبين بحقوقهم و النشطاء الثقافيين الاحوازيين بزنزانات خليطة من اصحاب السوابق الاجرامية و المخدرات .
كما طالبت منظمات دولية النظام الايراني المحتل بالافراج المؤقت عن السجناء خوفا عليهم من انتشار فايرس كورونا COVID-19 لكن كعادتة النظام الايراني لا يستمع للمناشدات الدولية .

خالد جابر ( پرویز باوه )

المرکز الاعلامي للثورة الاحوازية

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button