الشأن الأحوازيالشأن العربي والدوليالشعوب الغير فارسية

تضارب في التصريحات بين اجهزة نظام الاحتلال الايراني

روحاني وضعية البلاد بما يخص كورونا أصبحت بيضاء ووزارة الصحة تعلن الوضعية حمراء

نقلت مصادر المركز الاعلامي للثورة الاحوازية ، عن أعلان رئيس نظام الإحتلال الإيراني، حسن روحاني، اليوم الأحد 5 أبريل (نيسان)، عن “الوضعية البيضاء” لتفشي فيروس كورونا في جغرافية ايران السياسية في حين أكد المتحدث باسم وزارة الصحة للاحتلال الإيراني كيانوش جهان بور، أنه لا توجد محافظة تمر بالوضعية البيضاء في هذه الأزمة، لافتا إلى أن “طهران تمر بالوضعية الحمراء”.

وأوضح جهان بور: “قد تكون هناك اختلافات بين الوضعية الصفراء والحمراء في المحافظات”، مضيفًا: “ليس في إيران فقط، بل في جميع أنحاء العالم، لا يمكن الإعلان عن الوضعية البيضاء في الوقت الراهن”.

وقد أعلن كيانوش جهان بور أنه تم خلال الـ24 ساعة الماضية تسجيل 151 حالة وفاة جديدة بسبب فيروس كورونا، وارتفع إجمالي الوفيات في جغرافية ايران السياسية إلى 3603 أشخاص.

الجدير بالذكر أن عدم الانخفاض في الإحصاءات الرسمية لضحايا كورونا في جغرافية إيران السياسية يأتي في وقت أعلنت فيه سلطات الإحتلال الإيرانية عن استئناف الأنشطة الاقتصادية والأعمال منخفضة الخطورة يوم 11 أبريل (نيسان) الحالي.

بينما سلطات الإحتلال الإيرانية متهمة بالتستر على الإحصاءات الحقيقية لأعداد الوفيات والمصابين بفيروس كورونا قال أحد المسؤولين في منظمة الصحة العالمية إن الأرقام الحقيقية للمصابين بالفيروس في إيران قد تكون خمسة أضعاف الإحصاءات الرسمية.

علي حرداني بور الاحوازي
المركز الاعلامي للثورة الاحوازية
https://adpf.org

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى