الشأن الأحوازي

اضراب الاسرى الأحوازيين عن الطعام

حسب مصادر حقوقية افادت أن الأسرى الأحوازيين في سجن شيبان المركزي اضربوا عن الطعام لليوم الخامس على التوالي بعد نقلهم الى زنزانات انفرادية، لسوء المعاملة الوحشية بحقهم و عدم اعطاءهم حق الإفراج الموقت للعلاج خارج المعتقل التي اعلنت من قبل محكمة العلياء للنظام في أزمة فيروس كورونا.

كما أفادت المصادر عن تعرض الأسرى في سجن شيبان المركزي بالضرب والتعذيب وحرمانهم من ابسط حقوقهم المشروعة وفق البنود الدولية بل حسب تصنيف قواعد حقوق السجناء و الاسرى لسلطة الاحتلال أيضًا ك حق الاتصال أو الزيارات أو تطبيق قانون الإفراج الموقت الذي تم الاعلان الدعائي له من قبل محكمة العلياء للنظام مسبقًا للحفاظ على صحة الاسير أمام أزمة فيروس كورونا.

تطبيق منح الإجازة للسجناء السياسيين في المدن الفارسية وحرم الأسير العربي الأحوازي بكل عنصرية وعدم تطبيق القانون منح الإفراج الموقت بعد ما تم الاعلان لتطبيق ذلك القانون على ٨٥ الف سجين سياسي وفق محكمة العلياء لسلطة الإحتلال.

وأضافت مصادر حقوقية أيضًا أن الأسرى “محمد علي العموري” و “سيد جابر البوشوكة” و “سيد مختار البوشوكة” و “زهير الهليجي” و “عبدالامام الزايري” تعرضت اصاباتهم للتعفن و الالتهابات الخطرة بعد ممارسة أبشع انواع التعذيب الوحشي و الهمجي بحقهم و منعوا من العلاج.

من أسماء الأسرى الذين ضربوا عن الطعام:
١-سيد مختار البوشوكة
٢-سيد جابر البوشوكة
٣-علي مجدم
٤-معين خنافرة

الحرية_لأسرانا_الأبطال

مجزرة_الأسرى

إنتفاضة_الأسرى

المركز الاعلامي للثورة الاحوازية
ناشط الإعلامي: “أبو فؤاد الأحوازي”
http://T.me/adpf25

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى