الشأن الأحوازيالشأن العربي والدوليالمنظمة الوطنية للدفاع عن كادحين الأحواز (شغل)

بيان المنظمة الوطنية للدفاع عن كادحين الأحواز(شغل) بمناسبة اليوم العالمي للعمال

يعد الاول من مايو يوم الكادحين وعمال العالم اجمع، يوما تتجلى به وحدة عمال العالم المنادية بالعدالة الاجتماعية ورفع التمييز الطبقي والذي يتبع بطبيعة الحال كل اشكال التمييز الاقتصادي والسياسي والثقافي والقضائي الذي تفرضه الانظمة الرأسمالية على ملايين العمال في العالم.
هذه الطبقة التي تخلق كل شي عبر الإنتاج وفائض الإنتاج ولا تملك من كل ما تملك إلا أبسط مقومات الحياة اليومية التي تجعلها تعتاش لتعمل في الغد القادم.
يا عمال و كادحين الأحواز الشجعان 
لقد وقفتوا أنتم وعوائلكم بالصفوف الأمامية لكفاح شعبنا المقدام في وجه الإحتلال الإيراني البغيض وسياساته الإجرامية الإرهابية طيلة الفترة الماضية وأثبتّوا دائماََ وأبداََ أن الكادحين والمضطهدين وأبناؤهم هم في الصفوف الأمامية للثورة الأحوازية وهم من يدفعون الثمن بأرواحهم لتحرير الأرض والإنسان الأحوازيتين وللتخلص من الإستغلال والتمييز الطبقي العنصري الغير إنساني التي تمارسه سلطات الإحتلال الإيراني ومؤسساتها على كل فرداََ من ابناء شعبنا الباسل.

يا كادحي وعمال الأحواز المحتلة
يشكل الإحتلال الإيراني سببا أساسيا في إضطهاد العمال الأحوازيين المضاعف حيث يعاني عمال الأحواز الإستغلال والإستثمار والتمييز العنصري التي تمارسه سلطات الإحتلال و المستوطنين عبر التمييز بالرواتب والتوضيف أو الحرمان الكامل من العمل والحقوق البدائية للعمال حتى تلك المنصوصة في القوانين و الدساتير الايرانية.
إن عدوان سلطات الإحتلال الإيراني الصارخ بحق شعبنا الاحوازي الأعزل سبّب الكثير من الخسائر والأضرار لكافة شرائح المجتمع بكامله ولاسيما الطبقة الكادحة. حيث حرم المواطن الأحوازي من التوظيف في كافة الشركات والدوائر في الأحواز المحتلة على الرغم من لديه المؤهلات اللازمة للتوظيف، لكن يتم توظيف المستوطن الفارسي وإعطاءه كافة المزايا وعلى رأسها السكن. ولم تتوقف سلطات الإحتلال بعنصريتها عند ذلك بل قطعت رواتب العمال الأحوازيين إلى اكثر من ستة شهور في ظل الظروف الإقتصادية الصعبة التي تشهدها جغرافية إيران السياسية بسبب التحريمات الدولية وفيروس كورونا المستجد. 
وأيضا تود منظمة شغل التأكيد لكم أن هذه السياسة العنصرية لم ولن تتوقف عنها سلطات الاحتلال الفارسي الغاشم وسوف تتوسع وتمارس بشدة اكثر بحق العمال والكادحين الاحوازيين. و في نفس الوقت تدعيكم منظمة شغل الى توحيد صفوفكم بوجه مسؤولي الإحتلال على رأس كل الشركات والدوائر وإصراركم الدائم والمستمر بتلبية مطالبكم المشروعه قانونيا وانسانيا وأبرزها زيادة الأجور والضمان الاجتماعي والتأمين الصحي وتوقيع العقد المباشر والدائم مع الشركة أو الدائرة. 

أيها الضمائر الحرة في أنحاء العالم
لم يمر يوما وان تكون هناك وقفة احتجاجية لكادحي وعمال الأحواز بسبب الظلم والإضطهاد التي يمارس يوميا بحقهم وحرمانهم من ابسط حقوقهم حيث لا يتمكنون توفير حياة كريمة لهم ولعوائلهم. حيث في السنة الماضية كانت المئات من الوقفات الإحتجاجية للعمال بسبب عدم دفع رواتبهم لعدة شهور وكذلك أحتج العديد من الأحوازيين العاطلين عن العمل وخريجي الجامعات وأصحاب الشهادة في المهن المختلفة أمام الشركات والدوائر الأحوازية لعدم توظيفهم. تناشدكم المنظمة الوطنية للدفاع عن كادحين الاحواز (شغل) بإسم العمال والكادحين الأحوازيين بإيصال صوتهم إلى المؤسسات الدولية وعلى رأسهم منظمة حقوق الإنسان وكذلك منظمة العمل الدولية للدفاع عن حقوق العمال الأحوازيين التي تمارس بحقهم ابشع واقذر نوع من العنصرية من قبل نظام محرم دوليا بسبب ارهابه اللتي بات يهدد العالم بأسره.
نعم لوحدة الكادحين الاحوازيين 
عاش الشعب الاحوازي الثائر 

المنظمة الوطنية للدفاع عن كادحين الاحواز (شغل)
01-05-2020
https://t.me/NODAW

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى