الشأن الأحوازي

تفشي فيروس كورونا في الأحواز المحتلة

أفادت مصادر المركز الإعلامي للثورة الأحوازية، بأن فيروس كورونا بدأ يتفشى في جميع مدن الأحواز العربية المحتلة، الذي تدرس حكام العسكريين الإحتلال الإيراني إغلاقه بالكامل، حذر المتحدث باسم جامعة الأحواز العاصمة للعلوم الطبية، علي إحسان بور، من “تفجُّر” الوباء في الأحواز المحتلة مايسمي بها إلمحتل خوزستان.

وحيث أعلنت جامعة “جندي شابور” الطبية أن “الأحواز”(العاصمة)يجب أن تغلق هذا الأسبوع بسبب تزايد الإصابات في المقاطعة(الأحواز المحتلة).

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية “إرنا” عن علي إحسان بور، قوله إن الجامعة استضافت اجتماعاً يوم الجمعة بحضور المحافظ(حاكم العسكري الإحتلال الإيراني)ومسؤولي المحافظة من أجل بحث الإغلاق الكامل وفرض قيود مشددة نظرا لتفاقم الوضع.

وكانت الجامعة أعلنت أن عدد الإصابات في الأحواز العاصمة بلغ حوالي 3 آلاف حالة، في حين بلغت الوفيات 219 لغاية يوم أمس الجمعة.

وفي سياق آخر بدوره أكد سعيد كشميري، مسؤول هيئة مكافحة كورونا في بوشهرين ، جنوب الأحواز المحتلة، زيادة أعداد المصابين بالوباء في هذه المقاطعة.

ويأتي أرتفاع عدد المصابين في الأحواز المحتلة عقب سياسات الإحتلال الإيرانية، بحيث بعد تفشي الوباء في مدن الفارسية وخاصة بمدينة قم الذي كان جعل منها بؤره للوباء العالمي ولم تفرض عليها الحجر وبدلاً من ذلك قامت بنقل مواطنها الفارسي المصابين إلى مدن الأحواز لتستغل أزمة لصالحها لقتل وقضي على الشعب الأحواز العزل الصامد وعدم توفير معدات والمرافق الصحية ولم تتخذ قرارات صارمه لكبح الفايروس متعمداً، وهذه الأمور أدت بتفشي وزيادت المصابين في الأحواز المحتلة.

علي حرداني بور الاحوازي
المركز الاعلامي للثورة الاحوازية
https://adpf.org
http://t.me/adpf25

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى