الشأن الأحوازي

عدم جدية النظام الإيراني أدي بحجر تسعة مدن في الأحواز المحتلة

أعلن غلام رضا شريعتي، الحاكم عسكري للمحتل الإيراني (محافظ)في الأحواز المحتلة، أن نسبة عدد المصابين بالوباء وصلت في المحافظة (الأحواز المحتلة) إلى 200% خلال شهر. وأكد خلال حديثه في مقابلة مع التلفزيون التابع للنظام مساء أمس، أن عدد المصابين في المستشفيات زاد بنسبة 60% دون أن يذكر رقمًا دقيقًا لإجمالي عدد الإصابات والوفيات في الأحواز المحتلة.

وأشارت المصادر ان تم تسجيل 200 حالة جديدة في المتوسط يوميًا في الأحواز المحتلة خلال الأيام الأخيرة، وهذا بسبب اهمال سياسات المتعمده للإحتلال الإيراني التي قاموا بنقل المصابين إلى المدن وسجون الاحواز المحتلة لتفشي الوباء واستغلال ذلك لقتل المواطن والاسرى الاحوازيين ، بدل من فرض الحجر على تلك المدن الفارسية.

بما في ذلك، قال شريعتي الحاكم العسكري(المحافظ) إن 9 مدن في المحافظة(شمال الأحواز المحتلة) مغلقة حاليًا للحيلولة دون انتشار الوباء، وأكد أن كورونا أكثر انتشارًا في ضواحي المدن.

ويأتي ذلك بعد أن أعلن زين الدين موسوي، ممثل الحاكم عسكري(فرماندار) بمدينة عبادان، يوم الأحد، أن المدينة ستدخل الحجر الصحي الكامل، وستغلق مداخلها من وإلى مدينتي الأحواز(العاصمة) ومعشور المحتلة.

وأعلنت المديرية العامة لسجون النظام في الأحواز المحتلة أن الاختبارات أثبتت إصابة عدد من السجناء(الاسرى والمعتقلين) لكنهم سيتمكنون من التعافي دون الحاجة إلى دخول المستشفى.

علي حرداني بور الاحوازي
المركز الاعلامي للثورة الاحوازية
https://adpf.org
http://t.me/adpf25

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى