الشأن الأحوازي

احتجاج عمال المساحات الخضراء في العاصمة الأحواز

نظم العمال المطرودون في المساحات الخضراء لدائرة ثمانية لبلدية العاصمة الأحواز مسيرة احتجاجية اليوم الخميس الثاني من يوليو /تموز ، امام مبني الحاكم العسكري لشمال الأحواز المحتلة.

حسب تصريحات احد العمال الاحتجاجات جاءت بسبب الظروف المعيشية والفوضى غير المواتية لبلدية هذه المدينة، بما في ذلك أربع أشهر من متأخرات الراتب وعدم دفع الرواتب والأقساط والمزايا الأخرى العمال
بالإضافة إلى المتطلبات المذكورة و عدم دفع أقساط الضمان الاجتماعي لجميع الموظفين بما في ذلك عمال البلدية ، مع تأخير عدة أشهر وكل شهر مع الكثير من الجهد دون دفع أي مبلغ، حيث أثرت هذه المشاكل الإقتصادية للعمال على استقرار كيان العائلة والمزيد من المشاكل في صحة العمال وعوائلهم بسبب سوء التغذية وعدم امكانية الرجوع الى الأطباء عند حصول أزمة صحية.

و هكذا تكون معاملة نظام الإحتلال الإيراني مع الأحوازيين حيث لا يخلوا من التهميش والتمييز العنصري المتعمد من خلال سياساته الإجرامية في الأحواز المحتلة.

تشاهد انحاء ألاحواز المحتلة عقب تلك الإجراءات التعسفية و القاسية المزيد من الاحتجاجات، الاضرابات و المظاهرات بسبب التهميش وسياسة التمييز العنصري من قبل قوات الاحتلال الايرانية.

المنظمة الوطنية للدفاع عن كادحين الأحواز(شغل)
٢٠٢٠/٠٧/٠٢
https://t.me/NODAW

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى