الشأن الأحوازي

الاختلاس في ظل الاحتجاجات العمالية

في ظل عملية طرد عمال شريكة القوماط (سبع تلال) لقصب السكر و إحتجاجهم، تحدث عمليات النهب و السرقة لمدير عام الشريكة، اميد أسد بيغي ( بيگي) و أعوانه ك شخص يدعى قربانعلي فرخزاد.

تهديد العمال بالطرد و عملية الطرد المستمرة و الإعتقالات دون توجيه مع الإبلاغات للحضور في المحاكم للعمال الذين طالبوا و إحتجوا لحقوقهم و رواتبهم المتأخرة و اغلب الكادحين المحتجين يقبعون حالين في سجون الاحتلال بدون اي تهمة فقط لمطالبتهم بحقوقهم القانونية.

وهذا في ظل الاختلاس الذي حصل من عناصر تابعة للمحتل الايراني وسط تداعيات فيروس كورونا.

أسد بيغي إستطاع بحماية شخصيات حكومية كرئيس منظمة الخصوصية و التخصيص ويقوم بعملية إختلاس عنكبوتية و مسلسلة إجرامية في ظل الاحتجاجات العمالية واعتقالهم زوراً وبهتانا.

إختلاس بمبلغ ١.٤٨٠ ميليار دولار عن طريق التهريب و بيع وشراء عملة الدولار الحكومي في الأسواق بحجة استيراد أجهزة ما للشريكة و بصناعة الأسناد و الحسابات المزورة أيضًا.

المدير الشاب (٣٣ عام) بإحدى مراحل النهب إستطاع أن يختلس ٩٨ ميليون دولار و بإعطى ٣٠٪ من الربح الى فرخزاد كحصة للشراكة..

لكن الجدير في الذكر وجود مجرمين كحاكم العسكري في الأحواز المحتلة “غلامرضا شريعتي” في سير التحقيق القضائي لملف أسد بيغي بالمحكمة.

في إحدى تصريحات أسد بيغي في المحكمة أشار الى الذين يقدمون له الحماية وهي زوجة شريعتي التي إعترفت بإستلام ٢٠٠ ألف دولار من “أسد بيغي” عن طريق شخص يدعى “علي اكبر ميرزائي” كهدية (رشوة) و مبلغ مساعد للسفر و شراء تذاكر الرحلات لعائلة شريعتي و باقي أقاربه أيضًا، حسب تصريح وكالات الأنباء للإحتلال، “خورنا” و “عصر جنوب”..

و هذه حصوة صغيرة من جبل الإختلاسات و السرقة لنظام الفارسي.

المركز الاعلامي للثورة الاحوازية
أبو فؤاد الأحوازي
http://T.me/adpf25
WWW.ADPF.ORG

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى