الشأن الأحوازي

“اعتقال 1204مواطن احوازي بأتهامات واهية”

أعلن قائد قوات الأمن الإحتلال الإيرانية في الأحواز الشمالية المحتلة، أن خلال الأشهر الثلاثة الأولى من عام 1399(الإيراني)، اعتقلنا 1204 أشخاص.

ونقلت وكالة أنباء ايرنا: تابعة للنظام الإحتلال الإيرانية عن الإرهابي حيدر عباس زاده قوله إن “المخابرات والأمن بالتعاون مع وحدات استخبارات أخرى في المحافظة(شمال الأحواز المحتلة) اعتقلت 91 شخصا(ناشط احوازي) خلال الأربعة أيام الماضية بالتنسيق مع القضاء في عدة عمليات متتالية بتهمة(واهية) إطلاق النار وحيازة أسلحة غير مصرح بها”.

وأضاف الإرهابي عباس زادة أنه “خلال عمليات التفتيش ، تم اكتشاف 27 قطعة سلاح حرب و 126 قطعة سلاح وما مجموعه 153 قطعة سلاح غير شرعي بالإضافة إلى 736 طلقة ذخيرة”.

وأضاف قائد الأمن الإحتلال الإيراني أنه في 75 يومًا في عام 1399(تاريخ الإيراني)، تم اكتشاف،545 سلاحًا بندقية و 1658 ألف طلقة، وعن عدد المعتقلين قال: “خلال هذه الفترة تم اعتقال 1204 مواطنيين (أحوازيين)”.

وجدير بالذكر أن سلطات الإحتلال الإيرانية، خلال عيد الفطر، اعتقلت أكثر من 60 مواطن احوازي في تستر، ميناء معشور، خفاجية، الأحواز العاصمة ومناطق أخرى في شمال الأحواز المحتلة، “وأتت هذه الاعتقالات العشوائية من قبل الأمن الإحتلال الفارسي بسبب المشاركة في الاحتفالات في عيد الفطر، بحيث قاموا بالهوسات واليزلات والبهجة وتمجيد بصمود سكان مدينة معشور وصمود المواطنيين الأحوازيين ورفض سياسات الإحتلال الإيراني في احتجاجات نوفمبر 2019.

يذكر أن سلطات النظام الفارسي إلغاشم لم تُبلغ عائلات الاسرى بمصير أبناءهم من خلال مراجعتهم المتكررة للاستخبارات والمحكمة الثورية تابعة الإحتلال الإيراني في الأحواز العاصمة.

علي حرداني بور الاحوازي
المركز الاعلامي للثورة الاحوازية
https://adpf.org
http://t.me/adpf25

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى