الشأن الأحوازي

بالصور… مياه الصرف الصحى تغرق شوارع مدينة الأحواز العاصمة

نقلت مصادر المركز الاعلامي للثورة الاحوازية من الاحواز العاصمة عن الاستياء وحالة الغضب لدى أهالي حي كوت النواصر بسبب طفح مياه المجاري وذلك تسبب بانتشار الروائح الكريهة والأمراض الضارة.

حي كوت النواصر هي أحدى مناطق كوت عبدالله تعاني من الفقر و الحرمان ولا توجد فيها مجاري الصرف الصحي الحديثة بل مجاريها مكشوفة والشوارع غارقة بمجاري الصرف الصحي.

وحسب حديث سكان المنطقة: ان استمرار تدفق المياه العادمة ينذر بوقوع مخاطر بيئية في المنطقة ،مشيرين الى انهم تقدموا بكثير من المطالبات للجهات المعنية التابعة لسلطات الاحتلال الفارسي لحل هذه المشكلة جذريا لكن دون جدوى.

وقال أحد المواطنين الاحوازية من تلك المنطقة “لقد عجز الناس من كلام المسئولين بمجلس المدينة وكثرة الوعود بحل المشكلة مما أصاب الأهالي الرعب خوفاً من اصابة العديد من الأطفال بالأمراض المتعددة “.

الجدير بالذكر وكما قال المواطنين ان مياه الصرف الصحي تغمر معظم شوارع المنطقة بشكل شبه مستمر منذ سنين ، مشيرا إلى أن إزدياد الإهمال خلال الفترة التي قامت سلطات الإحتلال الإيراني في عزل تلك المنطقة عن مدينة الأحواز العاصمة إداريا و عمليات الشفط التي تقوم بها البلدية لم تعد كافية لإصلاح الخلل، داعيا الجهات المختصة لوضع حل جذري لمشكلة الفيضانات المتكررة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى