الشأن الأحوازيالشأن العربي والدولي

صلاح أبو شريف: تفعيل آلية فض النزاع النووي خطوة حازمة لمواجهة إيران

قال صلاح أبو شريف، رئيس المجلس الوطني لقوى الثورة الأحوازية، إن إعلان بريطانيا وفرنسا وألمانيا، تدشين آلية فض النزاعات ضمن الاتفاق النووي المبرم مع إيران، جاء بعدما انتهك النظام الإيراني كل الاتفاقيات الدولية، وتخطى الحدود الحمراء الموضوعة في الاتفاق النووي.

وأضاف رئيس المجلس الوطني لقوى الثورة الأحوازية، في تصريحات خاصة لـ«صوت الدار»، أن القرار الأوروبي الصادر من الأطراف الثلاثة بريطانيا وفرنسا وألمانيا، يعد خطوة مهمة وحازمة بتقارب الموقف بين أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية في مواجهة السياسات الايرانية المهددة للأمن والاستقرار.

وأشار رئيس المجلس الوطني لقوى الثورة الأحوازية إلى أن مستقبل النظام الإيراني بعد هذا القرار الأوروبي بات أكثر تهديدا، حيث أصبح الوضع أكثر صعوبة خاصة بعد إعادة الملف لمجلس الأمن الدولي وتفعيل الضغوط المفروضة من قبل مجلس الأمن قبل اتفاق “5 + 1” الذي عقد في عام 2015.

وتابع :”ستجد الدول الإيرانية نفسها في حصار دولي، ليس من قبل الولايات المتحدة الأمريكية فحسب، إنما من قبل شركاؤها الأوربيين والعالم أجمع بقرار دولي”.

ويأتي هذا القرار في الوقت التي تعاني فيه إيران من هزائم إقليمية ودولية بعد مقتل قاسم سليماني وإسقاط الطائرة الأوكرانية ناهيك عن اتساع الاحتجاجات والمظاهرات المطالبة بحقها في تقرير المصير والشعب الفارسي، المطالب بالحرية والكرامة وحقوقه المدينة والإنسانية، وفقا لما أكده السياسي الأحوازي صلاح أبو شريف.

صوت الدار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى