الشأن الأحوازيالمنظمة الوطنية للدفاع عن كادحين الأحواز (شغل)

احتجاج عمال المساحات الخضراء في العاصمة الأحواز

نظم عمال المساحات الخضراء في الدائرة 2 لبلدية العاصمة الأحواز وقفة احتجاجية يوم الاثنين ، 15 يونيو /حزيران، أمام مدخل المبنى للبلدية اعتراضا على طردهم من العمل.

وفقا لتصريح احد العمال المحتجين؛ إن لدى كل واحد من العمال المطرودين من العمل، سنتين إلى تسعة سنوات من العمل في هذه الدائرة، و تم فصلهم من دون أي مبرر. لذا يطالبون هؤلاء العمال المحتجين بعودهم الى العمل بأسرع وقت. و ليس من صلاحيات المسؤولين يفصلون العمال ذو خبرة وسابقة طويلة من دون أي مبرر.

تأكد المنظمة الوطنية للدفاع عن كادحين الأحواز (شغل) أن التسريحات العمالية التي تقع بحق كادحي الأحواز، تأتي من ضمن سياسة تفريس الإقليم والتغيير الديموغرافي الكامل عبر جلب المستوطنين إلي الأحواز و توظيفهم وتوفير السكن لهم اضافة على المزايا الاخرى. وكذلك تطلب منظمة شغل من العمال وكادحين الأحواز أن يطالبوا بحقوقهم وينظموا وقفات أو مسيرات احتجاجية سلمية لتلبية مطالبهم المحقة والمشروعة وأهمها التوظيف وكتابة عقد دائم مع المؤسسات والشركات، رفع الأجور واعطاء المزايا والمكافئات، انخفاض ساعات العمل، وكذلك اخذ حالة الطقس الصعب (درجة الحرارة المرتفعة في الصيف وكذلك العواصف الترابية) بعين الاعتبار حماية على صحة العمال.

المنظمة الوطنية للدفاع عن كادحين الأحواز(شغل)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى