احتجاجات عمالية في مدينة عبادان الأحوازية

تمارس دولة الإحتلال الايراني انواع السياسات القمعية بحق الأحوازيين جملة امور منها سياسة الحصار والتجويع لغرض تغيير ديموغرافية الاحواز، أي طمس الهوية الأحوازية العربية. و تأتي الاحتجاجات والاعتصامات العمالية نتيجة لممارسة هذه السياسة العنصرية بحق الشعب العربي الاحوازي.

التأخير في دفع رواتب عمال بلدية مدينة عبادان أدت الى احتجاجات عارمة مرة أخرى أمام مكتب البلدية. و طالبوا العمال بدفع رواتبهم المتاخرة منذ اكثر من شهرين و استلزموا تمديد التامين الصحي.

و قاموا هؤلاء العمال في يوم امس الاربعاء الموافق لتاريخ 24.06.20 بوقفة احتجاجية و أكدوا علي وقوفهم المستمر حتي تلبية مطالبهم و حقوقهم العمالية. و اقتضوا بتجديد التامين الصحي علي وجه الاخص في هذه الازمة العالمية (كورونا) التي تهدد حياتهم. 

وفقا لتصريحات العمال: لم يحصلون العمال منذ اكثر من شهرين علي أجورهم و تمديد التأمين الصحي. كما اعلنوا عن وقفات متعددة في الايام القليلة القادمة في حالة فشل تلبية مطالباتهم و احتياجاتهم. يذكر أن تعدد الاحتجاجات من قبل العمال في الآونة الأخيرة سببت المزيد من الاعتقالات و الاختطافات في صفوف النشطاء السياسيين و المحتجين.
المنظمة الوطنية للدفاع عن كادحين الأحواز(شغل)

٢٠٢٠/٠٦/٢٥

Exit mobile version