الشأن الأحوازي

عدم التصريح للعلاج لأسير أحوازي في سجن المركزي شيبان

الاسير علي المنبوهي، ناشط سياسي من مدينة الحميدية، اعتقل عام 1999، وحُكم على الاسير “علي المنبوهي بالسجن 25 سنة” في جيروفت، مدينة كرمان البلوشية المحتلة، بتهمة مزيفة محاربة الله والعمل ضد أمن البلاد في محكمة الإحتلال الإيراني في الأحواز العاصمه، وبعد قضي عدة سنوات في المنفى، تم نقله إلى سجن شيبان في الأحواز العاصمه.

حكم على الاسير علي المنبوهي في محكمة الثورة الإحتلال الفارسي في الاحواز عام 1999برفقة عدد من النشطاء الأحوازيين، الذين تم اعدام بعضهم، والاخرين، مثل رحيم العفراوي، قابعين في سجون الإحتلال ونجوا من آلة الإعدام إلمحتل إيران، وقضى علي المنبوهي، الذي حكم عليه بالسجن لمدة 25 سنة، معظم عقوبته في سجن كارون في الأحواز العاصمه والسجن المركزي في جيروفت، كرمان المحتلة، إلى جانب رحيم العفراوي، وتم نقله مؤخرًا إلى سجن شيبان الأحواز العاصمة.

يعاني علي منبوحي من أمراض مزمنة مثل داء السكري وفرط شحميات الدم بسبب ظروف السجن الصعبة ونقص في المرافق الصحية، وعدم التغذية المناسبه، ونقص الصرف الصحي النظيف، والحرمان من رعاية الطبية في ظل انتشار فيروس .

الاسير علي المنبوهي يعاني من امراض القلب ويحتاج إلى جراحة، لكن مسؤولون السجن الإحتلال الإيرانية لم يسمحوا له بالعلاج خارج السجن، قامت عائلته مؤخرًا بعدة محاولات لعلاجه في المستشفى ولاكن سلطات الاحتلال لم تسمح لهم.

علي حرداني بور الأحوازي
المركز الاعلامي للثورة الاحوازية
https://adpf.org
http://t.me/adpf25

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى