الشأن العربي والدولي

حزب الله يهاجم السفيرة الأميركية للتغطية على نفوذ الإحتلال الإيراني

يسعى حزب الله الإرهابي اللبناني للتغطية على التدخلات نظام الايراني إلمحتل المستمرة في الشان الداخلي للبنان باتهام الولايات المتحدة بالتأثير على الفاعلين السياسيين المعارضين لتوجهات الحزب.

وفي هذا الصدد انتقد أمين عام حزب الله اللبناني حسن نصرالله الإرهابي بشدة الثلاثاء السفيرة الأميركية في بيروت متّهما إياها بـ”التدخّل” في كل مفاصل الحياة العامة في لبنان وبأنها تتصرف وكأنها “الحاكم العسكري” فيه.

وقال عميل الإيراني نصرالله “رأينا في الأشهر الماضية، منذ أن وصلت السفيرة الجديدة إلى لبنان… أنها تتعاطى مع لبنان وكأنها حاكمه العسكري أو المندوب السامي فيه”.

وموقف نصرالله هو أول تعليق رسمي له على تصريحات لاذعة أطلقتها السفيرة الأميركية دوروثي شيا ضد الحزب الشيعي الموالي لنظام الإيراني التوسعي.

وكانت السفيرة وصفت الحزب بأنه “منظمة إرهابية”، واتّهمته بأنه “ابتلع مليارات الدولارات من أموال الدولة”(من حقوق شعب البناني).

وقال نصرالله إن السفيرة الأميركية “تتدخل بالتعيينات وبالحكومة وبالوضع الاقتصادي”.

لكن الحزب يتغاضى عن التدخلات الإحتلالية الايرانية المستمرة في لبنان بل وصل الامر بزعيمه لدفع الحكومة اللبنانية لشراء منتجات نفطية من نظام الإيراني كحل للأزمة الخانقة التي تشهدها البلاد منذ أشهر طويلة متجاهلا  تهديد الولايات المتحدة بفرض عقوبات قاسية على أي جهة تتعامل مع طهران.

علي حرداني بور الأحوازي
المركز الاعلامي للثورة الاحوازية
https://adpf.org
http://t.me/adpf25

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button