الأراءالشأن الأحوازي

حملة اعتقالات واسعة في المُدن الأحوازية!

 

المركز الإعلامي للثورة الأحوازية

 

شهدت مختلف مُدن الأحوازية اليوم الخميس الموافق لرابع من شهر يناير عام الجاري حملة اعتقالات واسعة و مداهمات شنتها قوات الأمن التابعة للاحتلال الإيراني، و أسفرت عن ذلك اعتقال 50 مُواطِن في مدينةِ الحميدية الأحوازية و 12 مُواطِن في حي اسلام أباد الواقع في مدينة الأحواز العاصمة.

 

كما تم اعتقال العشرات من المواطنين الأحوازيين في مدينةِ الفلاحية  من قبل قوات الحرس الثوري القمعية بعدما قابلتهم بإطلاق الرصاص المباشر و قنابل المسيلة للدموع.

 

و نقلت مصادر المركّز الإعلامي للثورة الأحوازية أنباء عن عدد كبير من حالات الاعتقالات التعسفية، بينهم النساء، الأطفال، الشباب و طلبة الجامعات في الفترة 28 من شهر ديسمبر عام الماضي حتي يوم الخميس 4 من شهر الجاري.

 

و أضافت المصادر أن جميع انحاء الاحواز المحتلة تشهد حالة غضب شعبي عارم  تنديداً علي طرد المُحتل الفارسي و الحرية التامة لشعب الأحوازي، و غضباً علي السياسات و الإجراءات البربرية الإيرانية في أرض الأحواز، و علي حملة الاعتقالات و المداهمات الواسعة ألتي تشنها ميليشيات النّظام.

 

و يرددون المنتفضين شعارات شعبيّة ” بروح بالدم نفديك يا الأحواز” و هتافات ألتي تُطالب بمغادرة المحتل من قطر الأحوازي و يؤكدون أن الإجراءات ألتي تنفذها قوات الاحتلال الإجرامي  ستزيد من عزيمة الشعب الأحوازي علي مواصلة الحراك حتي التحرير.

 

و الجدير بالذكرأن  قوات النظام تواجه الاحتجاجات برصاص بشكل عشوائي و القنابل الغازية السامة في محاولة يائسة لإخماد الحراك الشعبي، حيث علي أثرها اعتقل و اغتال العشرات منهم.

05.01.2018

www.adpf.org

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى